آخر الأخبار
وزير التربية اللبناني يعلن تمديد اغلاق المدارس حتى نهاية الأسبوع الجاري شهداء وجرحى بغارة إسرائيلية استهدفت الضاحية الجنوبية لبيروت الحرب الشاملة وشيكة والكل يحذر.. ماذا لو انخرط العراق بعمق المواجهة؟ أسعار صرف الدولار تحلق مرتفعة في بورصة وأسواق بغداد بعد 12 عامًا.. ديالى تعيد تفعيل غرامة التدخين في المؤسسات الصحية

السفير الإيراني ببغداد يعتزم إصدار بيان يوم غد بشأن تصريحاته حول استهداف الأميركان في العراق

سياسة | 30-09-2019, 14:29 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

كشف الدبلوماسي الإيراني السابق أمير موسوي، اليوم الاثنين، عن عزم السفير الإيراني في بغداد ايرج مسجدي إصدار بيان يوم غد بشأن تصريحاته الأخيرة حول استهداف القوات الأميركية في العراق.

وقال الدبلوماسي الإيراني السابق أمير موسوي، خلال استضافته في برنامج "وجهة نظر" الذي يقدمه الدكتور نبيل جاسم، على قناة "دجلة" الفضائية، وتابعته (بغداد اليوم)، إن "السفير الإيراني في بغداد ايرج مسجدي سيصدر بيانا يوم غد بشأن تصريحاته الأخيرة حول استهداف القوات الأميركية في العراق، في حال تعرضت طهران إلى أي اعتداء من قبل الولايات المتحدة الأميركية".

وأضاف موسوي، أن "السفراء الإيرانيين بالمناطق الحساسة ومنها العراق أعلى من رتبة سفير"، مشيراً الى أن "واشنطن ضربت الاتفاقات والمعاهدات الدولية في عرض الحائط وهي تتجاوز سيادة الدول، ولا بد من محاسبتها وتأديبها".

وأوضح موسوي، أن "ايران تقف مع سيادة العراق الكاملة"، مؤكداً أن "العراق سيواجه من يعتدي على طهران من داخل أراضيه قبل الإيرانيين".

وكشف موسوي، عن "زيارة مرتقبة سيجريها رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي إلى إيران خلال الأيام المقبلة"، لافتاً الى أن "ما خول به عبد المهدي من قبل القيادة الإيرانية العليا حول الأزمة في المنطقة هو أكثر من رسالة".