آخر الأخبار
وفاة شخص واصابة ٤ منتسبين بحادث على الطريق الدولي في بغداد بيان السيستاني.. "فتوى جهاد كفائي" للمواجهة المسلحة وتكليف شرعي لن تقف بوجهه الحكومة - عاجل الأمن الوطني: ضبط 653 جهاز اتصال داخل السجون العراقية القبض على 10 متهمين بحوزتهم مواد مخدرة في ثلاث محافظات بعد 3 أيام من البحث ...العثور على جثة شاب غرق في نهر سيروان

مقرب منه: هذا ما ينتظره الصدر لتجديد الدعم لعبد المهدي.. سحب الثقة “احتمال وارد“

سياسة | 29-09-2019, 13:28 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أكد مصدر مقرب من زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، اليوم الأحد، أن الصدر ينتظر تطبيق نتائج زيارة رئيس الوزراء عادل عبد المهدي الى جمهورية الصين الشعبية.

وقال المصدر، الذي طلب عدم ذكر اسمه، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "عبد المهدي وعد بان زيارته الى الصين سوف تكون نتائجها كبيرة جداً على تحسين الواقع الخدمي والاقتصادي في العراق".

وأضاف المصدر، أن "الصدر ينتظر ما وعد به رئيس الوزراء، لكي يطبق على أرض الواقع، حتى يجدد دعمه له خلال الفترة المقبلة"، مؤكدا أن "الصدر اعطى مهلة لعبد المهدي، لتنفيذ ما وعد به من تنفيذ الاتفاق مع الصين، وتنفيذ ما وعد به في البرنامج الحكومي، وخلاف ذلك، سيكون بكل تأكيد للصدر موقف وكلمة، قد تكون سحب الثقة عن عبد المهدي".

وكان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر قد أعلن، الخميس (5 أيلول 2019)، "نهاية" الحكومة العراقية، فيما هدد بإعلان براءته منها "إذا لم تتخذ إجراءات صارمة" تحول دون تحويل الدولة العراقية إلى "دولة الشغب".

وكتب الصدر في تغريدة على حسابه بموقع تويتر: "#الوداع_يا_موطني.. يُعَد ذلك إعلاناً لنهاية الحكومة العراقية.. ويُعَد ذلك تحولاً من دولة يتحكم بها القانون الى: #دولة_الشَغَب".

وأضاف زعيم التيار الصدري: "واذا لم تتخذ الحكومة اجراءاتها الصارمة.. فاني اعلن برائتي منها".