آخر الأخبار
وفاة شخص واصابة ٤ منتسبين بحادث على الطريق الدولي في بغداد بيان السيستاني.. "فتوى جهاد كفائي" للمواجهة المسلحة وتكليف شرعي لن تقف بوجهه الحكومة - عاجل الأمن الوطني: ضبط 653 جهاز اتصال داخل السجون العراقية القبض على 10 متهمين بحوزتهم مواد مخدرة في ثلاث محافظات بعد 3 أيام من البحث ...العثور على جثة شاب غرق في نهر سيروان

نائب بالفتح رداً على وزير خارجية البحرين: أمن المنطقة يعتمد على المقاومة

سياسة | 29-09-2019, 08:25 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

وصف النائب عن تحالف "الفتح"، فاضل الفتلاوي، ‏الأحد (29‏ أيلول 2019)، تصريحات وزير الخارجية البحريني أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، باعتباره إيران تهدد استقرار العراق من خلال ’’المليشيات’’ التابعة لها، بـ ’’غير المسؤولة وغير واقعية’’.

وقال الفتلاوي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "فصائل الحشد الشعبي المتمثلة بالمقاومة وبضمنهم حزب الله تمكنوا من محاربة داعش والقضاء عليه"، لافتاً إلى أن "أمن واستقرار المنطقة يعتمد على خط المقاومة الذي يناهض كل أعمال الارهاب".

وأضاف، أن "تصريحات وزير الخارجية البحريني في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، غير مسؤولة وغير واقعية"، مشيراً الى أن "الموضوع مزايدة ليس أكثر".

وأكد، أن "العراق مستقل بقراره ويدافع عن حقوقه ولديه سيادة وعلاقته جيدة مع جميع الدول المجاورة، وان تصريح وزير الخارجية البحريني غير منطقي".

ودعا الفتلاوي "دول الخليج الى الجلوس فيما بينهم، والنظر الى المصلحة العامة لجميع الاطراف".

وكان وزير الخارجية البحريني خالد بن حمد ال خليفة، قد قال، السبت (29 أيلول 2019)، خلال كلمة ألقاها أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، إنه "من الضرورة ردع حزب الله ووقف خطره على المنطقة"، مشيراً الى أن "الحرس الثوري الإيراني يوصل التدخل في شؤون دول المنطقة وأن المليشيات التابعة لإيران في العراق تهدد استقرار المنطقة".