آخر الأخبار
معركة مصيرية لمحور المقاومة.. حقيقة تواجد قادة الفصائل العراقية في لبنان النفط تفتح باب التقديم إلى معاهد التدريب النفطي حادث مزدوج.. زلزال بقوة 5.9 اعقبه تسونامي يضربان جزر اليابان أسعار الدولار والذهب في الأسواق المحلية بالعراق الإعلام الإيراني يؤكد كلام بزشكيان بشأن خفض التوتر مع إسرائيل

نائب: عبد المهدي سيزور إيران قريباً لاستكمال جهود الوساطة

سياسة | 28-09-2019, 07:11 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

كشف عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية، بدر الزيادي، اليوم ‏السبت‏، 28‏ أيلول‏، 2019، عن عزم رئيس الوزراء عادل عبد المهدي زيارة إيران، خلال الأيام القليلة القادمة، ضمن جهود العراق للوساطة بين طهران والرياض.

وقال الزيادي في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "زيارة عادل عبد المهدي الأخيرة للسعودية جاءت لتهدئة الأوضاع في المنطقة والاتجاه نحو السلم السياسي، وقد تمخض عنها اتفاقه مع الملك سلمان بن عبد العزيز على التهدئة والابتعاد عن الحرب"، مبينا أن "عبد المهدي سيتوجه إلى إيران، خلال الأيام الثلاثة القادمة، كحلقة ثانية من جهود الوساطة بينها وبين السعودية".

وأكد عضو مجلس النواب، أن "تحركات رئيس مجلس الوزراء هذه، ناجحة وتلقى استقبالاً من الطرفين"، لافتا إلى أن "زيارة إيران ستحدد إما الذهاب إلى الولايات المتحدة أو مجيء وفد أميركي إلى العراق".

وكان رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي قد زار السعودية، في 25 أيلول الجاري، والتقى بملكها سلمان بن عبد العزيز وولي العهد محمد بن سلمان، ضمن جهود يبذلها العراق للوساطة بين الرياض وطهران بعد تأزم الأوضاع بينهما على خلفية اتهام السعودية لإيران بالوقوف خلف الهجمات التي تعرضت لها منشأة أرامكو، وتلويحها إلى جانب الولايات المتحدة بردٍ عسكري.

وعقب لقاءه الملك وولي العهد السعوديين، قال عبد المهدي، إن الجميع لايرد الحرب بل التهدئة "لكن الأوضاع صعبة ومعقدة"، فيما أشار إلى ضرورة "الصبر والسعي لإيجاد حلول مقبوولة لكل الأطراف".