آخر الأخبار
معركة مصيرية لمحور المقاومة.. حقيقة تواجد قادة الفصائل العراقية في لبنان - عاجل النفط تفتح باب التقديم إلى معاهد التدريب النفطي حادث مزدوج.. زلزال بقوة 5.9 اعقبه تسونامي يضربان جزر اليابان أسعار الدولار والذهب في الأسواق المحلية بالعراق الإعلام الإيراني يؤكد كلام بزشكيان بشأن خفض التوتر مع إسرائيل

رسمياً.. الأحزاب الكردية تقرر خوض انتخابات المحافظات بقائمة موحدة في المناطق المتنازع عليها

سياسة | 28-09-2019, 06:32 |

+A -A

بغداد اليوم- أربيل

أفضى اجتماع عقد بين الحزبين الديمقراطي، والاتحاد الوطني الكردستانيين، وعدد من الأحزاب التابعة للإقليم، عقد اليوم السبت (28 أيلول 2019)، في أربيل، الى تشكيل قائمة موحدة لخوض انتخابات مجالس المحافظات، المزمع اجراؤها في نيسان 2020.

وقال مراسل (بغداد اليوم)، إن الاجتماع الذي عقد بين الأحزاب الكردية، في أربيل، صباح اليوم، انتهى بالاتفاق على تشكيل التحالف الكردستاني، الذي سيدخل انتخابات المحافظات بقائمة واحد، في المناطق المتنازع عليها بين أربيل وبغداد.

وأضاف، أن القائمة ضمت: حركة التغيير، والاتحاد الوطني الكردستاني (حزب طالباني)، والحزب الديمقراطي الذي يتزعمه مسعود بارزاني، والجماعة الإسلامية، والاتحاد الإسلامي الكردستاني، والشيوعي الكردستاني، والحزب الديمقراطي الاشتراكي ومجموعة احزاب صغيرة أخرى.

ويأتي ذلك بعد عدة اجتماعات عقدتها الأطراف الكردية، بغية التوصل الى حل يحافظ على الأصوات التي ستحصل عليها في المناطق المتنازع عليها، ويشتتها، فيما ستدخل الأحزاب بقوائم منفردة في المحافظات الثلاث التابعة لإقليم كردستان.