آخر الأخبار
معركة مصيرية لمحور المقاومة.. حقيقة تواجد قادة الفصائل العراقية في لبنان - عاجل النفط تفتح باب التقديم إلى معاهد التدريب النفطي حادث مزدوج.. زلزال بقوة 5.9 اعقبه تسونامي يضربان جزر اليابان أسعار الدولار والذهب في الأسواق المحلية بالعراق الإعلام الإيراني يؤكد كلام بزشكيان بشأن خفض التوتر مع إسرائيل

الاتحاد الوطني يوجه رسالة لعبد المهدي بشأن الساعدي ويكشف عن مواقف سابقة

سياسة | 28-09-2019, 07:10 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

طالب الاتحاد الوطني الكردستاني، السبت (28 أيلول 2019)، القائد العام للقوات المسلحة عادل عبد المهدي بالتراجع عن قرار إحالة الفريق الركن عبد الوهاب الساعدي إلى مديرية الإمرة في وزارة الدفاع.

وقال مسؤول إعلام مركز تنظيمات الاتحاد في نينوى غياث سورجي لـ (بغداد اليوم)، إن "قوات خاصة تابعة للاتحاد الوطني شاركت في معارك تحرير العديد من مناطق نينوى، بينها السهل، وكنا نشاهد التعامل الحسِن للساعدي مع النازحين والأطفال وكبار السن والنساء، وعدم تفريقه بين القوميات والطوائف والأديان".

وأضاف سورجي، أن "المكان الذي نُقل إليه الفريق الركن عبد الوهاب الساعدي لا يليق به وبما قدمه، وكان من المفترض مكافأته وتكريمه على شجاعته ومهنيته في جميع معارك التحرير، وخاصة تحرير الموصل، حيث كان لجهاز مكافحة الإرهاب فضلاً كبيراً".

وطالب السورجي عبد المهدي بـ "التراجع عن قرار نقل الساعدي والغائه، استجابةً لمطالب المواطنين الذين عبروا عن استيائهم الكبير، إزاء ذلك، في مواقع التواصل الاجتماعي، ما يظهر محبة الشعب لهذا القائد الكبير".

وكان الفريق الركن عبد الوهاب الساعدي قد كشف، يوم أمس الجمعة 27 أيلول، عن صدور قرار بنقله من منصبه كقائد قوات جهاز مكافحة الإرهاب، إلى مديرية الإمرة في وزارة الدفاع، فيما أشار إلى أن هذا القرار، الذي اعتبره "إهانة" له، جاء بطلب تقدم به رئيس الجهاز الفريق أول ركن طالب شغاتي إلى القائد العام للقوات المسلحة عادل عبد المهدي.

وأثار قرار نقل الساعدي موجة استياء واسعة في مواقع التواصل الاجتماعي، كما نددت به شخصيات سياسية بارزة، وطالبت عبد المهدي بإعادة النظر.