آخر الأخبار
الصحة اللبنانية لـ "بغداد اليوم": العراق "البلد الوحيد" الذي فتح ابوابه لّلبنان - عاجل التوتر في الشرق الأوسط يدفع أسعار الذهب الى المنطقة الخضراء الرافدين يصدر تقريرا خاصا بمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب لبنان.. مقتل 113 شخصا بالغارات الإسرائيلية خلال 24 ساعة السوداني: الحكومة قطعت شوطاً كبيراً في ملف الإصلاح المالي والمصرفي

هل خالف عبد المهدي القانون بإحالة عبد الوهاب الساعدي إلى إمرة الدفاع؟.. خبير يوضح

سياسة | 27-09-2019, 11:12 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد 

أكد الخبير القانوني، علي التميمي، اليوم الجمعة، أن قرار قائد قوات جهاز مكافحة الإرهاب، الفريق الركن عبدالوهاب الساعدي، إلى إمرة وزارة الدفاع العراقية، مخالفة قانونية.

وقال علي التميمي، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "قرار نقل الفريق الركن عبدالوهاب الساعدي إلى وزارة الدفاع، يخالف قانون جهاز مكافحة الإرهاب 31 لسنة 2016، لاستقلالية الجهاز عن وزارة الدفاع".

وأضاف التميمي، أن "الساعدي يمكنه الطعن بهذا القرار أمام محكمة القضاء الإداري، خصوصاً وهو مخالفة قانونية واضحة، ويمكن للمتضرر كسب الطعن".

وكان عبد الوهاب الساعدي، قد أكد في وقت سابق من اليوم، صدور قرار من القائد العام للقوات المسلحة، عادل عبدالمهدي يقضي بإحالته إلى إمرة وزارة الدفاع، فيما أكد رفضه للقرار.

وقال الساعدي في تصريحات صحفية: "اتصلت برئيس الوزراء وابلغته أن قرار إحالتي إلى التقاعد أفضل من قرار نقلي إلى إمرة وزارة الدفاع".

ويعد الساعدي من القادة البارزين الذين شاركوا في عمليات التحرير الاخيرة لعدد من محافظات العراق، وتسنم عدة مناصب قيادية في القوات الخاصة العراقية وجهاز مكافحة الارهاب كان اخرها منصب قائد قوات جهاز مكافحة الارهاب.