آخر الأخبار
الصحة اللبنانية لـ "بغداد اليوم": العراق "البلد الوحيد" الذي فتح ابوابه لّلبنان - عاجل الرافدين يصدر تقريرا خاصا بمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب لبنان.. مقتل 113 شخصا بالغارات الإسرائيلية خلال 24 ساعة السوداني: الحكومة قطعت شوطاً كبيراً في ملف الإصلاح المالي والمصرفي طقس العراق.. تصاعد للغبار واستقرار بدرجات الحرارة بأغلب مناطق البلاد

بالفيديو.. ارتفاع خطير لمرض السرطان في البصرة.. 20 حالة بسبب الإنترنت والاشجار

سياسة | 27-09-2019, 08:50 |

+A -A

بغداد اليوم-البصرة

كشف رئيس لجنة الصحة والبيئة في المجلس المحلي لقضاء الزبير، مصطفى التميمي، الجمعة (27 أيلول 2019) عن تصاعد خطير في معدل الإصابات بالأمراض السرطانية في حي الكوت السكني، في قضاء الزبير غربي البصرة.

وقال التميمي لـ (بغداد اليوم) إن "حي الكوت السكني، يعاني من انتشار الامراض السرطانية بشكل كبير حيث سجلت لجنة الصحة إصابة 20 مواطن بالسرطان شهريا، في حي سكني يسكنه 6000 نسمة"، على حد قوله.

وبين أن "الأسباب الأساسية لتلك الأصابات هي الضربات التي تعرضت لها مدرسة الزبير الإعدادية، فضلا عن مقرات تابعة للنظام السابق بأسلحة تحتوي على اليورانيوم".

وأضاف أن "ابراج الاتصال والانترنتيت فضلا عن الاشجار المثمرة التي زرعت على ارض مصابة بالاشعاعات، وبيع المواد الأنشائية الملوثة قرب المنازل هي عوامل أخرى ساهمت بانتشار مرض السرطان بشكل مخيف وملفت للنظر".