آخر الأخبار
استعداداً للحرب.. إسرائيل تعلن حالة الطوارئ القصوى وتمنح الجيش صلاحيات لمنع التجمعات كشف أسباب رائحة الكبريت في بغداد وتحذيرات من خطورتها السامرائي يدعو المجتمع الدولي لكف العدوان الصهيوني على لبنان الحكيم يدعو إلى مبادرة عاجلة في تقديم الإغاثة الإنسانية للشعب اللبناني تدوير النفايات.. مشاريع عراقية نحو بيئة نظيفة بتجارب 9 دول

بومبيو: الهجوم الإيراني على أرامكو ’’عمل حربي’’

سياسة | 25-09-2019, 08:42 |

+A -A

بغداد اليوم _ متابعة

وصف وزير الخارجية الأميركي مايك بوميبو، اليوم الأربعاء، الهجوم الذي تعرضت له شركة أرامكو النفطية السعودية، مؤخرا، بـ"العمل الحربي".

وقال بومبيو في كلمة له بالجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، إن "الهجوم الذي تعرضت له شركة أرامكو السعودية عملا حربيا".

وأضاف وزير الخارجية الأميركي، ان "بريطانيا وفرنسا وألمانيا انضموا إلى أميركا في نظرتها إلى أن إيران هي التهديد"، متهما إيران بأن "لديها تاريخ بالعدوان ضد شعبها وضد جيرانها".

وأشار مايك بومبيو، إلى "مواصلة إيران دعم ميليشاتها بعدما أبرمت الاتفاق النووي، وحصلت على النقد".

وتعرضت منشأة أرامكو النفطية السعودية، مؤخرا، لهجمات بطائرات مسيرة، أدت إلى تعطل نصف الإنتاج السعودي من النفط، وفيما توجه كلا من الرياض وواشنطن اتهامات لطهران بتنفيذ هذه الهجمات التي قالت السعودية إن صواريخ نوع "كروز" استُخدمت فيها أيضاً، تنفي إيران مسؤوليتها عن الحادث.