آخر الأخبار
استعداداً للحرب.. إسرائيل تعلن حالة الطوارئ القصوى وتمنح الجيش صلاحيات لمنع التجمعات كشف أسباب رائحة الكبريت في بغداد وتحذيرات من خطورتها السامرائي يدعو المجتمع الدولي لكف العدوان الصهيوني على لبنان الحكيم يدعو إلى مبادرة عاجلة في تقديم الإغاثة الإنسانية للشعب اللبناني تدوير النفايات.. مشاريع عراقية نحو بيئة نظيفة بتجارب 9 دول

مسؤول محلي بديالى يكشف عن مصير عشوائيات بعقوبة

محليات | 25-09-2019, 04:20 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

كشف قائممقام قضاء بعقوبة عبد الله الحيالي، الاربعاء (25 أيلول 2019)، مصير العشوائيات في قضاء بعقوبة بمحافظة ديالى.

وقال الحيالي، في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "قائممقامية بعقوبة وبالتنسيق مع الحكومة المحلية اتخذت قراراً واضحاً، حيال مصير العشوائيات في بعقوبة ومحيطها، وهو بقاء الوضع عما عليه لدواعي انسانية، ريثما يتوفر بديل او مشروع وطني يسهم في إيجاد حلول منطقية لكل الاسر، التي يعاني الجزء الاكبر منها من الفقر وبعضها نازح ومهجر".

وأضاف، أن "هناك استثناءات في قرارنا، وهي إن أي عشوائية تقع على ارض لمشروع حكومي او استثماري سيتم رفعها، دون تأخير وهذا أمر حاسم"، مشيراً الى أن "ديالى تتعامل مع ملف العشوائيات من منطلق انساني بحت، ولكن مع منع اتساع العشوائيات، وللبلدية الحق في هدم منزل جرى بناءها في ارض مملوكة، إذا كان بناءها يؤدي الى ضرر في مشروع بناء شارع او أي مشروع خدمي".

ولفت قائممقام قضاء بعقوبة الى أن "المدينة تضم حاليا أكثر من 1500 منزل متجاوز، وهم يمثلون حالات انسانية، تستدعي أن يكون خطط او برامج حكومية على مستوى الدولة لتوفير بدلاء لهم".