آخر الأخبار
ملف المخدرات على طاولة رئيس محكمة استئناف واسط ومحافظها أنشيلوتي يكشف عن طبيعة اصابة كارفاخال: خطيرة وفي الركبة التربية تعلن جدول الامتحانات الوزارية لطلبة الثالث المتوسط والسادس الاعدادي (الدور الثالث) غارتان تستهدفان الضاحية الجنوبية لبيروت الغارديان: الضربات الإيرانية ستكون مميتة إذا وجهت نحو تل أبيب

أدى لمصرع 5 أشخاص.. نائبة تصف انهيار منزل بديالى بـ ’’الفاجعة’’ وتتهم ثلاث جهات (صور)

محليات | 18-03-2020, 14:39 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

 اتهمت عضو مجلس النواب، عن المحافظة النائب ناهدة الدايني، الأربعاء (18 آذار 2020)، 3 جهات بالوقوف وراء "فاجعة الكاطون" في المحافظة.

وقالت الدايني، في حديث لـ( بغداد اليوم)، ان "فاجعة انهيار سقف منزل متهالك فوق راس عائلة نازحة في منطقة الكاطون غربي بعقوبة ووفاة 5 من افرادها بينهم اطفال ونساء كارثة انسانية يندا لها الجبين، وتتحمل وزرها 3 جهات رئيسية هي الاحزاب المتنفذة في ديالى وضعف القوى الامنية ووزارة الهجرة".

واضافت، انه "يوجد حاليا في ديالى اكثر من 10 الاف اسرة نازحة لم تعود لمنازلها المحررة بسبب اجندة القوى والاحزاب المتفذة" لافتة الى ان "اغلب الاسر تسكن عشوائيات ومنازل متجاوزة في وضع انساني صعب ومعقدة للغاية

واشارت الدايني الى ان "فاجعة الكاطون ستتكرر مرة اخرى لان الاف الاسر تعيش في ذات البيوت المتهالكة دون اي رعاية او اهتمام من قبل الجهات المسؤولة عن ملف النازحين".

في غضون ذلك، تداول ناشطون، صوراً لمنزل العائلة المنكوبة، التي انهار سقف منزلها في منطقة "الكاطون" بديالى، ما أدى إلى وفاة خمسة أشخاص بينهم أطفال ونساء.

وتظهر الصور التي حصلت عليها (بغداد اليوم)، منزل العائلة المنكوبة التي انهار سقف منزلها في منطقة الكاطون غربي بعقوبة مركز محافظة ديالى في ساعة متاخرة من مساء يوم امس ما ادى الى وفاة 5 من افرادها بينهم اطفال ونساء، وانقاذ طفلتين في اللحظات الاخيرة.

وكان قائممقام قضاء بعقوبة في محافظة ديالى عبدالله الحيالي، الاربعاء (18 آذار 2020)، مصرع 5 من افراد اسرة نازحة بانهيار منزلهم غرب بعقوبة.

وقال الحيالي في حديث لـ( بغداد اليوم)، إن "الامطار الغزيرة وتراكم المستنقعات حول منزل طيني لاسرة نازحة في اطراف منطقة الكاطون(6كم غرب بعقوبة) ادى الى انهياره ما تسبب في مصرع 5 من افراد اسرة نازحة وانقاذ طفلتين في اللحظات الاخيرة بعد انتشالهما من تحت الركام".

واضاف الحيالي، ان "الاسر المنكوبة تسكن منزل متجاوز" لافتا الى "ان حالة الطفلتين مستقرة حاليا في طوارئ بعقوبة".