آخر الأخبار
استعداداً للحرب.. إسرائيل تعلن حالة الطوارئ القصوى وتمنح الجيش صلاحيات لمنع التجمعات كشف أسباب رائحة الكبريت في بغداد وتحذيرات من خطورتها السامرائي يدعو المجتمع الدولي لكف العدوان الصهيوني على لبنان الحكيم يدعو إلى مبادرة عاجلة في تقديم الإغاثة الإنسانية للشعب اللبناني تدوير النفايات.. مشاريع عراقية نحو بيئة نظيفة بتجارب 9 دول

محطة إيرانية: عبد المهدي سيحمل للرياض مبادرة لعقد لقاء ايراني- سعودي في بغداد

سياسة | 25-09-2019, 02:27 |

+A -A

بغداد اليوم-متابعة

كشفت محطة إيرانية، الأربعاء (25 أيلول 2019) عن حمل رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، خلال زيارته الى الرياض اليوم، مبادرة للوساطة بين السعودية وإيران.

ونقلت محطة "الميادين" عن مصدر لم تسمه، أن "الوساطة العراقية تهدف إلى لقاء يجمع قادة إيران والسعودية في العاصمة العراقية بغداد".

ويعتزم رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي زيارة المملكة العربية السعودية، اليوم الأربعاء، للقاء العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز، وولي العهد محمد بن سلمان لبحث العلاقات بين البلدين، وجهود التهدئة في المنطقة.

وقال المكتب الإعلامي لعبد المهدي في بيان، إن الأخير "سيجري، الأربعاء، زيارة لعدة ساعات، الى المملكة العربية السعودية يلتقي خلالها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد محمد بن سلمان".

وأضاف البيان، أن رئيس مجلس الوزراء سيبحث مع العاهل وولي العهد السعوديِين "العلاقات بين البلدين الشقيقين، والاوضاع الاقليمية وجهود التهدئة، وموقف العراق الثابت للعب دوره الإيجابي في الحرص على إبعاد خطر التوترات والنزاعات، وإقامة افضل العلاقات مع جميع الدول المجاورة والشقيقة والصديقة". 

ومنذ فترة، تسود المنطقة توترات وأزمة سببها تعرض منشأة أرامكو النفطية السعودية لهجمات بطائرات مسيرة، أدت إلى تعطل نصف الإنتاج السعودي من النفط، وفيما تتهم الرياض طهران بتنفيذ هذه الهجمات التي قالت إن صواريخ نوع "كروز" استُخدمت فيها أيضاً، تنفي إيران مسؤوليتها عن الحادث.