آخر الأخبار
استعداداً للحرب.. إسرائيل تعلن حالة الطوارئ القصوى وتمنح الجيش صلاحيات لمنع التجمعات كشف أسباب رائحة الكبريت في بغداد وتحذيرات من خطورتها السامرائي يدعو المجتمع الدولي لكف العدوان الصهيوني على لبنان الحكيم يدعو إلى مبادرة عاجلة في تقديم الإغاثة الإنسانية للشعب اللبناني تدوير النفايات.. مشاريع عراقية نحو بيئة نظيفة بتجارب 9 دول

باسم خشان: ذهبت إلى البرلمان ومنعت من الدخول إليه اليوم ايضاً

سياسة | 21-09-2019, 08:26 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أكد النائب الفائز بعضوية مجلس النواب باسم خشان، السبت (21 أيلول 2019)، أن منع دخوله الى البرلمان تكرر بجلسة اليوم ايضاً، لكنه أشار الى أن أحد النواب سيتبنى قضية منع "سائرون" دخوله الى مجلس النواب.

وقال خشان في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "منع دخولي إلى مجلس النواب قد تكرر وانا ممنوع من الدخول إلّا بموافقة سائرون، وحاولت الاتصال برئيس الكتلة سابقاً، وارسلت له رسالة وهددت بإقامة دعوى قضائية أخرى للمطالبة بتعويض مادي ومعنوي بسبب تدخلهم السيء".

وأضاف، أن "أحد النواب تبنى القضية، حيث يفترض برئاسة المجلس وضع اسمي في الاستعلامات، ليتنسى لي الدخول"، لافتاً الى أنه "سيفصح عن اسم النائب الذي تبنى القضية بعد انتهاء الجلسة".

وتابع خشان: "حاولت الدخول اليوم وكانت المحاولة بسيطة، وأجريت بعض الاتصالات ثم انسحبت"، مؤكداً أنه "غداً سيكون في مجلس النواب".

وكان خشان قد وصف، الأربعاء (18 أيلول 2019)، تحالف سائرون، الذي شارك معه في الانتخابات النيابية الأخيرة، بأنه "أكبر كتلة مخالفة للدستور في مجلس النواب".

وأشار خشان، خلال مشاركته في برنامج "وجهة نظر" الذي يقدمه الدكتور نبيل جاسم على قناة "دجلة" الفضائية، إلى حصوله على "19 ألف صوت انتخابي (في الانتخابات البرلمانية 2018) فيما حصل بديله على 1900 صوتا"، متهماً تحالف سائرون بـ "الانقلاب على مبادئه".

وجاء ذلك، بعد أن مُنع باسم خشان من دخول مبنى البرلمان، نهاية شهر آب الماضي، رغم قرار المحكمة الاتحادية بفوزه في الانتخابات، وهو ما عزاه حامد شاكر مستشار رئيس مجلس النواب، إلى عدم امتلاك خشان لأية وثيقة أو مستمسك يعرفه لدى حرس المجلس، وأكد أن مباشرته بعمله النيابي "مسألة وقت، واتمام لبعض الإجراءات القانونية المتبقية".