آخر الأخبار
الأمين العام للأمم المتحدة: نشعر بالقلق إزاء تصعيد الوضع في لبنان طالباني يوجه دعوة لأوروبا لمراقبة الانتخابات ومعالجة هجرة شباب كردستان تيار الحكيم يثير 3 تساؤلات حول مدافع البيشمركة الأمريكية.. ويؤكد: الشحنة كانت في بغداد 14 منظمة ومؤسسة دولية تنضم لحملة تواقيع مطالبة البرلمان بتعديل قانون "حق الحصول على المعلومة" مواطنون يشكون "ازداوجية" التعامل لدى المرور: نغرّم من نشاء ولا نعترف بتخاويل البرلمان

عضو بسائرون يرد على اتهامات باسم خشان للكتلة ويتهمه بـ ’’التشهير’’

سياسة | 19-09-2019, 05:21 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

رد النائب عن تحالف سائرون جمال فاخر، ‏الخميس، (19‏ أيلول 2019)، على الاتهامات التي وجهها الفائز بعضوية مجلس النواب، باسم خشان، لكتلته، فيما دعاه إلى تقديم الأدلة التي تثبت صحتها.

وقال فاخر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "اتهامات باسم خشان لتحالف سائرون، الذي يدعم القانون وينادي بالإصلاح، مرفوضة وغير مسموح بها"، مطالباً إياه بـ "تقديم أية أدلة يمتلكها تثبت منع التحالف لقرار المحكمة الاتحادية".

وبين فاخر، أن "قضية خشان إجرائية قانونية مع رئاسة البرلمان، وليس معنا، وهي متروكة لدى هيأة الرئاسة".

وأضاف عضو تحالف سائرون، أن "تصريحات خشان رد فعل نفسي غير مدروس، وليس كلاما قانونيا وإنما سياسيا"، متهما إياه بـ "استخدام أسلوب التشهير لتضليل الإعلام بالحقيقة القانونية".

وحول الإجراءات التي سيتخذها سائرون ردا على الاتهامات الموجهة إليه، قال فاخر: "لكل حادث حديث".

وكان الفائز بعضوية مجلس النواب، وفق قرار من المحكمة الاتحادية، باسم خشان، قد وصف، يوم أمس الأربعاء، تحالف سائرون، الذي شارك معه في الانتخابات النيابية الأخيرة، بأنه "أكبر كتلة مخالفة للدستور في مجلس النواب".

وأشار خشان، خلال مشاركته في برنامج "وجهة نظر" الذي يقدمه الدكتور نبيل جاسم على قناة "دجلة" الفضائية، إلى حصوله على "19 ألف صوت انتخابي (في الانتخابات البرلمانية 2018) فيما حصل بديله على 1900 صوتا"، متهما تحالف سائرون بـ"الانقلاب على مبادئه".

وجاء ذلك، بعد أن مُنع باسم خشان من دخول مبنى البرلمان، يوم الثلاثاء الماضي 17 آب الجاري، رغم قرار المحكمة الاتحادية بفوزه في الانتخابات، وهو ما عزاه حامد شاكر مستشار رئيس مجلس النواب، إلى عدم امتلاك خشان لأية وثيقة أو مستمسك يعرفه لدى حرس المجلس، وأكد أن مباشرته بعمله النيابي "مسألة وقت، واتمام لبعض الإجراءات القانونية المتبقية".