آخر الأخبار
الأمين العام للأمم المتحدة: نشعر بالقلق إزاء تصعيد الوضع في لبنان طالباني يوجه دعوة لأوروبا لمراقبة الانتخابات ومعالجة هجرة شباب كردستان تيار الحكيم يثير 3 تساؤلات حول مدافع البيشمركة الأمريكية.. ويؤكد: الشحنة كانت في بغداد 14 منظمة ومؤسسة دولية تنضم لحملة تواقيع مطالبة البرلمان بتعديل قانون "حق الحصول على المعلومة" مواطنون يشكون "ازداوجية" التعامل لدى المرور: نغرّم من نشاء ولا نعترف بتخاويل البرلمان

مجلس البصرة يعلن ايجاد بدائل للمتجاوزين من اصحاب معارض الاثاث والسيارات

محليات | 19-09-2019, 06:47 |

+A -A

بغداد اليوم- البصرة

كشف رئيس مجلس محافظة البصرة، صباح البزوني، الخميس (19 ايلول 2019)، عن سبب تأجيل جلسة المجلس المقرر انعقادها يوم أمس الاربعاء.

وقال البزوني لـ(بغداد اليوم ) إن "جلسة امس لم تعقد نتيجة انشغال لجان مجلس المحافظة بالعمل على ايجاد بدائل لأصحاب التجاوزات التجارية التي تمت ازالتها "، مبينا أن "المجلس وجد البدائل لأصحاب معارض الأثاث والسيارات، وما يزال يبحث عن حلول لأصحاب البسطات التي تم رفعها".

وأضاف أن "الحملة تراعي الظروف الانسانية، وتهدف إلى تنظيم المدينة وتوفير البدائل دون المساس بشريحة الفقراء".

وكان محافظ البصرة اسعد العيداني، علق الاربعاء(18 ايلول 2019)، على تغريدة زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر الخاصة بحملات رفع التجاوزات. 
وقال العيداني في بيان، إن "تغريدة السيد مقتدى الصدر لا تتقاطع مع حملة رفع التجاوزات في محافظة البصرة"، مبينا ان "الحملة لا تستهدف الفقراء بل واحد من اهدافها تعويض المعوزين والفقراء ببدائل سواء اصحاب البسطات او السكن". 

وكشف عن "اعداد البسطات النظامية للباعة المتجولين الذين تمت ازالة بسطاتهم العشوائية"، متهما من "قال عنهم البعض بانهم روجوا للحملة على انها ضد الفقير لكنها عكس ذلك".

وكان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر قد انتقد، الاربعاء(18 ايلول 2019)، حملات إزالة التجاوزات التي اطلقتها الحكومات المحلية في بعض المحافظات، مطالبا الحكومة بإنشاء احياء سكنية بحسب الطبقات الاجتماعية.

وكتب الصدر في تغريدة جديدة له على "توتير"، و تابعتها (بغداد اليوم)، "ان تقف بوجه فقير وتهدم بيته الذي هو عبارة عن سقف لا يحميه من برد ومطر وتراب وهو لا يملك منزلاً بديلا ولا عملا او راتباً يستطيع معه تأجير منزل اخر، فهذا امر قبيح".

وطالب الصدر الحكومة بـ"انشاء احياء سكنية حسب الطبقات الاجتماعية"، مضيفا "وهذا ينطبق على الجميع... نعم ينطبق على الخضراء قبل الفقراء".