آخر الأخبار
الاسدي: قانون الضمان الاجتماعي رافعة مهمة للاقتصاد عبر تفعيل القطاع الخاص الداخلية تكشف تفاصيل جديدة عن عملية "البتاوين": خطة خاصة لثلاثة ايام - عاجل وزير الدفاع الأمريكي يعلق على مخطط "حماس" لمهاجمة قوات بلاده في غزة تحذيرات من خطورة عرقلة انتخابات الإقليم: "محلُ شكٍ" أمام المجتمع الدولي- عاجل الدفاع التركية تعلن تحييد 32 عنصرًا من "PKK " شمالي العراق

بعد استعانتها بشركات النفط الأجنبية.. الزبير تعلن وضع بدائل للباعة المتجولين

محليات | 24-08-2019, 12:05 |

+A -A

بغداد اليوم _ البصرة 

أعلن قائمقام قضاء الزبير غرب محافظة البصرة، عباس ماهر، اليوم السبت، عن إنشاء بدائل نظامية للباعة المتجولين، قبل المباشرة بعملية ازالة بسطاتهم العشوائية.

وقال عباس ماهر، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "الخطوة الاولى لتنظيم الأسواق النظامية للباعة المتجولين، هي انشاء سوق للحوم والسمك والدجاج، على نفقة شركتي ايني الايطالية ضمن اموال المنافع الاجتماعية"، مبيناً أن "المحال ستوزع على باعة اللحوم والدجاج بعد إزالة بسطاتهم العشوائية التي تشوه مظهر السوق، وتعيق حركة المواطنين".

وأضاف ماهر، أن "المحال ستوزع للمنتقلين إلى السوق النظامي ويتركون الاماكن الاخرى، فضلا عن منحها لباعة اللحوم من الباعة المتجولين".

وتابع قائمقام قضاء الزبير، أن "أسواق اللحوم هي الخطوة الاولى لتنظيم الاسواق في قضاء الزبير"، مشيراً إلى أن "اسواقاً أخرى نظامية سوف تفتتح بذات الطريقة للخلاص من ظاهرة بسطات الباعة المتجولين العشوائية".