آخر الأخبار
وزير النفط يعلن عبر "بغداد اليوم" تشكيل لجنتين لاستئناف تصدير نفط كردستان عن طريق سومو - عاجل العراق بمواجهة الارجنتين.. تعرف على مجموعات كرة القدم في أولمبياد باريس القبض على 3 أشخاص "طعنوا" مواطنًا بآلة جارحة في كرادة بغداد للمرة الأولى.. عقوبات صارمة من الاتحاد الأوروبي تستهدف صادرات الغاز الروسي طهران تغيب عن مشهد الصراع في كردستان.. الدور الأمريكي هو المسيطر

بعدما تحولت لـ ’’مرآب للسيارات’’.. دعوات لتحويل مدرسة في البصرة الى ’’سوق شعبي’’ !

محليات | 2-02-2020, 21:07 |

+A -A

بغداد اليوم- البصرة

تضاربت الأنباء بشأن مصير مدرسة (السيدة زبيدة الابتدائية)، الواقعة في قضاء الزبير غربي محافظة البصرة، والتي فتحت ملفها (بغداد اليوم) خلال العام الماضي، بعدما تحولت من مدرسة حكومية الى ’’ مرآب للسيارات ’’.

يقول مدير شعبة التخطيط في قسم تربية قضاء الزبير لـ(بغداد اليوم) ان "عدداً من المتجاوزين سيطروا على مدرسة (السيدة زبيدة الابتدائية) وحولوها الى كراج للسيارات بالقوة لمدة 3 سنوات متتالية".

وتابع ان "احد المتجاوزين، على المدرسة تم زجه بالسجن بسبب تجاوزه على المدرسة واستغلاله اياها لأغراض تجارية".

ونفى "اعطاء اي موافقة الى اي مستثمر من اجل استثمار المدرسة تجاريا وانها محالة للبناء مجددا ضمن خطة مشاريع عام 2019".

من جانبه قال قائممقام قضاء الزبير عباس ماهر، ان "المدرسة في طريقها الى ان تتحول الى مكان مخصص للباعة المتجولين "، موضحا بالقول انه "لا بديل امامه لحل ازمة الباعة المتجولين في القضاء سوى اعطاء ساحة المدرسة للباعة المتجولين لحين اكمال مشروع السوق الشعبي في قضاء الزبير".

في الوقت ذاته حذر عدد من سكنة القضاء، من "هدم مدارس الزبير العريقة لمجرد ان موقعها الجغرافي يقع في مناطق تجارية "، واصفين "هدم مدرسة السيدة زبيدة وتحويلها الى كراج سيارات وبسطات بالجريمة (المنظمة والشنيعة)"، وفقاً لآرائهم.

وكانت حكومة البصرة قد اعلنت عام 2018، عن هدم واعادة بناء 30 مدرسة في الزبير لكن عملية اعادة الاموال توقفت بذريعة عدم وصول التخصيصات المالية لمحافظة البصرة.