آخر الأخبار
الأنواء الجوية تنشر تقريرًا لطقس العراق خلال الأيام المقبلة إيران تحظر بث مسلسل الحشاشين المصري.. وتكشف السبب 20 سم تفصل دربندخان عن الامتلاء الكامل متى ينبغي أن نقلق؟.. فيروس إنفلونزا الطيور في "ظهوره الجديد" توتال تعلن موعد انجاز المرحلة الأولى من مشروعي الطاقة الشمسية والغاز المصاحب في العراق

عمليات الفرات الأوسط تنفي وجود حالات اختناق بسبب التدافع في كربلاء

محليات | 13-09-2019, 09:31 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

نفت قيادة عمليات الفرات الأوسط، الجمعة، حدوث حالات اختناق جديدة بين صفوف الزائرين في داخل الصحن الحسيني.

وقالت القيادة ان "ما تناقلته صفحات التواصل الاجتماعي وبعض وسائل الإعلام حول وجود حالات اختناق لعدد من النساء بسبب التدافع خبر غير صحيح"، مشيرة الى ان "السبب يعود إلى الإرهاق والتعب بسبب ارتفاع درجات الحرارة مما أدى إلى إصابة بعض النساء واغلبهن الكبيرات في السن بالاعياء وعدم تنفسهن بصورة جيدة".

وأضافت "وقد تم اسعافهن بشكل سريع من قبل المفارز الطبية وهذا حدث خارج العتبة".

ودعت القيادى "الأخوة والزملاء الإعلاميين توخي الدقة والحذر والمصداقية في نقل الأخبار واخذها من المصادر الرسمية".

وكانت العتبة الحسينية قد نفت في وقت سابق من، الجمعة، حدوث حالات اختناق جديدة، فيما أشارت إلى نقل أكثر من 25 زائرا إلى المستشفى، اليوم، جراء اصابتهم بالإرهاق والتعب.

وقالت العتبة في بيان، إنها "تنفي حدوث اي حالة اختناق"، مبينة أن "الحالات التي تم نقلها للمستشفى كانت نتيجة الارهاق والتعب، وكان العدد مابين  (25- 30) حالة".

وأضاف البيان، أن جميع الحالات "غادرت المستشفى بعد أقل من نصف ساعة، باستثناء امرأة لديها عملية قسطرة قريبة وأخرى تعاني من ارتفاع في ضغط الدم".

وكان مصدر أمني في كربلاء قد أفاد، في وقت سابق من اليوم الجمعة، بنقل 10 نساء كن قرب مرقد الامام الحسين، "جراء حادثة تدافع جديدة"، الى المستشفيات القريبة من المرقد.