آخر الأخبار
تحذير عسكري من عمليات الفصائل العراقية: إسرائيل قد تستخدم المسيرات لاغتيال بعض القادة - عاجل القبض على 17 متهما بقضايا مختلفة جنوبي بغداد التعليم تحدد الإجراءات المتعلقة بالحدود الدنيا للقبول في الدراسة المسائية وموعد التقديم السوداني يحث اليونسكو على التعاون مع القطاع الخاص في مجالي التربية والتعليم العالي طقس العراق.. الحرارة تتراجع بالوسط وفرصة لتساقط الأمطار بالشمال

إيران والعراق يوقعان مذكرة تفاهم بشأن نفقات علاج الإيرانيين خلال زيارة الاربعين

سياسة | 11-09-2019, 11:48 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

وقعت العراق مع الجمهورية الاسلامية الايرانية، الاربعاء، مذكرة تفاهم بشأن كيفية محاسبة نفقات علاج الايرانيين في العراق خلال زيارة اربعين الامام الحسين عليه السلام.

وقالت وكالة انباء "فارس"، إن "رئيس منظمة الطوارئ الايرانية، بيرحسين كوليوند، ومساعد وزير الصحة العراقي في الشؤون الادارية والمالية، هاني موسى العقابي، وقعا الاربعاء مذكرة تفاهم بشأن كيفية محاسبة نفقات تقديم العلاج للايرانيين خلال زيارة اربعين الامام الحسين عليه السلام".

وأكد كوليوند: "خلال هذا الاجتماع، وضمن التشاور بشأن المواضيع الصحية والعلاجية خلال مراسم زيارة اربعين الامام حلسين عليه السلام، تم التوقيع على مذكرة تفاهم بشأن تسديد نفقات الخدمات العلاجية للمواطنين الايرانيين في مراسم الاربعين وعرفة والاعياد الشعبانية وتاسوعاء وعاشوراء في العراق".

وأردف: "وفقا لمذكرة التفاهم هذه، فقد تم التأكيد على ان تتم محاسبة نفقات علاج الايرانيين مثل المواطنين العراقيين".