آخر الأخبار
"أرقام مهمة".. المالية النيابية: نأمل وصول جداول الموازنة الى البرلمان قبل العيد عبر "بغداد اليوم".. الحكومة تحدد شرطًا ومدة لإعادة النظر بأسعار البنزين مجددًا - عاجل بينهم يونس محمود.. عقوبات وغرامات آسيوية على لاعبين وإداريين عراقيين حراكان متضادان.. قوى تريد برلمانًا "بلا رئيس" وأخرى ستعدل النظام الداخلي "خوفًا من سقوطها".. توجيه بـ"اخلاء تدريجي وسريع" لبناية مصرف الرافدين الرئيسي

لجنة زراعة ديالى تكشف عن “ربيع الدواجن”: وفر وظائف واستثمارات وقلل السموم

اقتصاد | 7-09-2019, 12:02 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

كشفت اللجنة الزراعية في مجلس محافظة ديالى، السبت، عما اسمته ربيع قطاع الدواجن داخل المحافظة، مبينة أنه وفر وظائف واستثمارات عدة وقلل السموم.

وقال رئيس اللجنة حقي الجبوري في حديث لـ(بغداد اليوم)، ان "ايقاف استيراد منتوجات الدواجن وخاصة بيض المائدة خلق فيما نسميه ربيع الدواجن واسهم في احياء قطاع كان على وشك الانهيار الكلي بسبب الاستيراد الخارجي الذي كان وراء تكبيد الكثير من مربي الدواجن خسائر مادية هائلة في السنوات الماضية".

واضاف الجبوري، ان "ربيع الدواجن وفر وظائف بالالاف للعاطلين عن العمل، واعطى فرصة لتامين مصدر رزق للكثير من الشباب بالاضافة الى زيادة استثمارات الاهالي في توسيع حقولهم لسد حاجة الاسواق المتزايدة من منتوجات  الدواجن وخاصة بيض المائدة واللحوم البيضاء".

واشار الى ان "ايقاف الاستيراد أسهم في تقليل السموم التي كانت تصلنا مع البيض الفاسد التي للاسف كانت تغرق بها الاسواق لسنوات وتسبب في ضرر صحي وبيئي ونقل امراض واوبئة"، مؤكدا ان "دعم الانتاج الوطني خاصة في ديالى سيخلق قطاعا اقتصاديا كبيرا يولد فرص لاتنتهي من الوظائف".