آخر الأخبار
المندلاوي يمنع التصوير بالهاتف خلال جلسة انتخاب الرئيس مجلس النواب يباشر بإجراءات انتخاب رئيسه حمرين والعظيم.. أوامر عليا بتحديث خطط حماية أهم سدود شرق العراق مجلس النواب يُنهي تقرير ومناقشة مشروع قانون العطلات الرسمية مصدر ينفي إلغاء الفقرتين الاولى والثانية من جدول اعمال جلسة البرلمان

مربو الدواجن يقطعون طريق كركوك- بغداد على شحنات الدجاج المستورد القادم من كردستان

محليات | 9-01-2019, 03:06 |

+A -A

 بغداد اليوم _ ديالى

أعلن قائمقام قضاء الخالص في محافظة ديالى، عدي الخدران، الأربعاء (9 كانون الثاني 2019)، عن قطع مربي الدواجن طريق كركوك - بغداد احتجاجاً على السماح بمرور شحنات الدجاج المستوردة من كردستان.

وقال الخدران في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "مربي حقول الدواجن في منطقة الجيزاني والمناطق المحيطة بها في اطراف قضاء الخالص (15كم شمال بعقوبة) قاموا بقطع طريق كركوك - بغداد على شحنات الدجاج المستوردة من كردستان صوب بغداد وبعقوبة وبقية المحافظات".

واضاف الخدران، إن "ما قام به مربي الدواجن جاء احتجاجا على الخسائر الفادحة التي تعرضوا لها والبالغة مليار دينار شهريا بسبب خفض الاسعار بشكل كبير نتيجة التدفق غير المسبوق لشحنات الدجاج المستوردة من اقليم كردستان صوب مناطق ومدن ما ادى الى انخفاض الاسعار بشكل كبير".

واشار الخدران الى ان "مربي الدواجن دعوا الحكومة الى وقفة انصاف لهم ومنع انهيار قطاع الدواجن في ديالى بسبب الخسائر الناجمة عن عشوائية الاستيراد ومحاولات البعض الى دفع الانتاج الوطني للانهيار بعدما نجح في تحقيق الاكتفاء الذاتي خلال الاشهر الماضية".

وكان رئيس مجلس قضاء الخالص في محافظة ديالى سعد طاهر، قد أعلن الأربعاء (9 كانون الثاني 2019)، عن تنظيم العشرات من مربي الدواجن وقفة احتجاجية في أطراف القضاء احتجاجا على تدفق الاستيراد الخارجي.

وقال طاهر في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "العشرات من مربي الدواجن نظموا وقفة احتجاجية في منطقة الجيزاني قرب طريق كركوك- بغداد في اطراف الخالص (15كم شمال بعقوبة) احتجاجا على تدفق غير مسبوق لمنتوجات الدواجن المستوردة والقادمة من اقليم كردستان صوب بغداد وبقية المحافظات".

واضاف طاهر، ان "تدفق الاستيراد ادى الى خسائر يومية تزيد عن 3 ملايين دينار لمربي الدواجن بسبب انهيار الاسعار مؤكدا بان مربي الدواجن دعوا الى تدخل حكومي عاجل لانقاذ قطاع مهم في ديالى من الانهيار مع التلويح بمنع دخول اي شحنة دجاج مستورد اذا ما استمر الحال عما عليه دون تدخل يصب في صالح دعم الانتاج الوطني وانقاذ مئات الحقول من التوقف".