آخر الأخبار
مسؤول إيراني: إسرائيل قد تكون وراء اغتيال رئيسي عبر أحد أجهزة البيجر الجبهة التركمانية تعرب عن قلقها بشأن تعيين قائممقام جديد لطوز خورماتو صحف أجنبية تكشف: ايران لن ترد على إسرائيل وستكتفي بهذه الإجراءات المقاومة الإسلامية بالعراق: هاجمنا بسرب من الطائرات المسيرة غور الأردن في إسرائيل فلكيًا.. العراق يدخل الخريف وتوقعات بموسم مطري وموجات باردة

العراق يعرب عن ترحيبه بتشكيل الحكومة الانتقالية في السودان

سياسة | 5-09-2019, 16:53 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

أعربت وزارة الخارجية العراقية، الاربعاء (5 ايلول 2019)، عن ترحيب العراق بتشكيل الحكومة الانتقالية في السودان.
وقال المتحدث باسم الوزارة، احمد الصحاف في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "العراق يعرب عن ترحيبه بتشكيل الحكومة الانتقاليّة في السودان برئاسة عبد الله حمدوك، ويعُدّ هذه الخطوة انتقالة مُهمّة في طريق بناء المُؤسّسات الدستوريّة السودانيّة على وفق نظام ديمقراطيّ يُساهِم فيه أبناء الشعب في إدارة شُؤُون البلاد".
واضاف البيان، أنه "إذ نُعبّر عن مشاعر الغبطة، والارتياح لهذا الإنجاز التاريخيّ المهمّ الذي يُؤشّر إلى تقدّم كبير في المشهد السياسيّ السودانيّ نأمل أن تضطلع التشكيلة الجديدة بمَهمّة تحقيق تطلعات الشعب، وأمانيه بتحقيق الاستقرار في البلاد، والنُهُوض بالاقتصاد، والانطلاق نحو تحقيق هدف التنمية المنشود".
وتابع أن "العراق يؤكد وقوفه الجادّ والصادق مع الحكومة الانتقالـيّة، وانفتاحه التامّ للتعامل معها كسلطة شرعيّة ممثلة لدولة السودان يتمّ بوساطتها مدّ جُسُور التنسيق، والتعاون الثنائيّ بين بغداد والخرطوم بما يُلبّي مصالح كلا الشعبين."