آخر الأخبار
مسؤول إيراني: إسرائيل قد تكون وراء اغتيال رئيسي عبر أحد أجهزة البيجر الجبهة التركمانية تعرب عن قلقها بشأن تعيين قائممقام جديد لطوز خورماتو صحف أجنبية تكشف: ايران لن ترد على إسرائيل وستكتفي بهذه الإجراءات المقاومة الإسلامية بالعراق: هاجمنا بسرب من الطائرات المسيرة غور الأردن في إسرائيل فلكيًا.. العراق يدخل الخريف وتوقعات بموسم مطري وموجات باردة

ديالى.. تحذير رسمي من نازحين عرب ينتحلون صفة أطباء في المناطق الفقيرة

محليات | 5-09-2019, 14:32 |

+A -A

بغداد اليوم_ ديالى

حذرت دائرة صحة ديالى، اليوم الخميس، من ظاهرة تجول أشخاص، بعضهم نازحون عرب، ينتحلون صفة أطباء في المناطق الشعبية والفقيرة في المحافظة، فيما دعت المواطنين إلى الإبلاغ عنهم.

وقال مدير إعلام الدائرة فارس العزاوي لـ(بغداد اليوم) إن "ديالى شهدت مؤخرا بروز ظاهرة (الأطباء الجوالة) وهم أشخاص نازحين من دول عربية يأتون إلى أحياء وأزقة المحافظة، وخاصة الشعبية والفقيرة، منتحلين صفة أطباء لمعالجة المرضى، وخاصة فيما يتعلق بطب الاسنان".

وأضاف العزاوي، أن "هؤلاء الأشخاص لايحملون أية شهادات رسمية تؤكد حقهم في ممارسة مهنة الطب ما دفع دائرة صحة ديالى إلى مخاطبة الدوائر الأمنية للتعامل معهم وفق القانون، كونهم يتسببون بضرر بالغ للأهالي عندما ينتحلون صفة أطباء"، داعيا المواطنين إلى "التبليغ عنهم وعدم التعامل معهم".