آخر الأخبار
مسؤول إيراني: إسرائيل قد تكون وراء اغتيال رئيسي عبر أحد أجهزة البيجر الجبهة التركمانية تعرب عن قلقها بشأن تعيين قائممقام جديد لطوز خورماتو صحف أجنبية تكشف: ايران لن ترد على إسرائيل وستكتفي بهذه الإجراءات المقاومة الإسلامية بالعراق: هاجمنا بسرب من الطائرات المسيرة غور الأردن في إسرائيل فلكيًا.. العراق يدخل الخريف وتوقعات بموسم مطري وموجات باردة

صحة ديالى تحذر الأهالي من "الاطباء الجوالة".. عرب الجنسية لا يحلمون شهادات

محليات | 5-09-2019, 16:23 |

+A -A

بغداد اليوم _ ديالى 

حذرت دائرة صحة ديالى، اليوم الخميس، الأهالي من "الاطباء الجوالة"، وفيما بيت أنهم نازحون يحملون الجنسيات العربية، دعت الأهالي للتبليغ عنهم.

وقال مدير اعلام الدائرة، فارس العزاوي، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "المحافظة شهدت مؤخرا بروز ظاهرة (الاطباء الجوالة)، وهم اشخاص نازحون من دول عربية يأتون إلى الاحياء الشعبية الفقيرة وينتحلون صفة اطباء لمعالجة الناس، وخاصة  فيما يتعلق بطب الاسنان".

وأكد العزاوي، أن "هؤلاء لا يحملون اي شهادة رسمية تؤكد حقهم في ممارسة مهنة الطب، الأمر الذي فع الدائرة إلى مخاطبة الدوائر الأمنية للتعامل معهم وفق القانون، باعتبار ما يقومون به يسبب ضررا بالغا للأهالي، بعد انتحال صفة الأطباء"، داعياً الأهالي إلى "الابلاغ عنهم فور رؤيتهم، وعدم التعامل معهم".