آخر الأخبار
مسؤول إيراني: إسرائيل قد تكون وراء اغتيال رئيسي عبر أحد أجهزة البيجر الجبهة التركمانية تعرب عن قلقها بشأن تعيين قائممقام جديد لطوز خورماتو صحف أجنبية تكشف: ايران لن ترد على إسرائيل وستكتفي بهذه الإجراءات المقاومة الإسلامية بالعراق: هاجمنا بسرب من الطائرات المسيرة غور الأردن في إسرائيل فلكيًا.. العراق يدخل الخريف وتوقعات بموسم مطري وموجات باردة

مجلس ديالى يبدي قلقا مبكراً من عزوف جماعي عن الانتخابات المقبلة

سياسة | 5-09-2019, 08:55 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى

عبر مجلس محافظة ديالى، الخميس، 05 أيلول، 2019، عن قلقه المبكر من حدوث عزوف جماعي عن المشاركة بعملية الاقتراع في الانتخابات المحلية المقبلة من قبل شرائح واسعة داخل المحافظة.

وقال رئيس المجلس علي الدايني في حديث لـ(بغداد اليوم)، إنه "من خلال زياراتنا ولقاءاتنا بنخب وشرائح مختلفة من مجتمع ديالى ادركنا وجود رغبة بالعزوف عن المشاركة في الانتخابات القادمة عام 2020"، لافتا الى أن "الامر مقلق للغاية لان معدلات العزوف المتوقعة عالية جدا".

وأضاف، أن "المستفيد الوحيد من عزوف الاهالي عن المشاركة بالانتخابات هي القوى المتنفذة، واي محاولة للتغيير لن تحصل، وهذا مايدفعنا الى مطالبة كل القوى والنخب الى ضرورة دعم المواطن من ناحية دعوته للمشاركة الاكبر في الانتخابات والادلاء بصوته، لان المشاركة مهمة جدا في تحقيق المطالب الشعبية".

وحذر الدايني، بتاريخ (27 آب 2019) من "مغامرات سياسية"، تحاول قوى متنفذة تنفيذها على الارض مع قرب الانتخابات المحلية القادمة.

وقال في حديث لـ( بغداد اليوم) حينها، إن "قوى سياسية متنفذة، تحاول مع قرب الانتخابات المحلية القادمة، الدفع باتجاه اجراءات تغييرات في مدراء الوحدات الإدارية، ورؤساء المجالس البلدية لتحقيق مصالح متعددة منها سياسي واستثمار تلك المناصب في السباق الانتخابي".

وأضاف، أن "التغييرات ذات الاجندة السياسية، مغامرات ستقودنا لأزمات، ستؤدي حتما الى فوضى، وهذا ما لن نقبل به"، مؤكدا ان "قرار سحب يد المجلس البلدي لقضاء بعقوبة لمدة 60 يوما جاءت للمصلحة العامة بعدما اصبح لدى المجلس رئيسين في آن واحد، كلٍ منهما يملك ختما ويصدر الكتب الرسمية".

وأشار رئيس مجلس ديالى الى أن "مجلس المحافظة لن يتهاون في إصدار قرار سحب يد أي مجلس بلدي لا يلتزم بقرارات وتعليمات مجلس المحافظة"، لافتا الى ان "الاستقرار والسلم الاهلي ومنع بروز اي ازمات أمور لن نتهاون في الحفاظ عليها في ظل التحديات الامنية الراهنة التي تتطلب منا المزيد من اجراءات دعم الاستقرار في كل الاقضية والنواحي".