آخر الأخبار
مسؤول إيراني: إسرائيل قد تكون وراء اغتيال رئيسي عبر أحد أجهزة البيجر الجبهة التركمانية تعرب عن قلقها بشأن تعيين قائممقام جديد لطوز خورماتو صحف أجنبية تكشف: ايران لن ترد على إسرائيل وستكتفي بهذه الإجراءات المقاومة الإسلامية بالعراق: هاجمنا بسرب من الطائرات المسيرة غور الأردن في إسرائيل فلكيًا.. العراق يدخل الخريف وتوقعات بموسم مطري وموجات باردة

عضو بالأمن النيابية: موافقة مبدئية على ادخال الإيرانيين عبر معبر المنذرية لإداء زيارة الاربعين

سياسة | 5-09-2019, 05:51 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

كشف عضو لجنة الامن والدفاع النيابية، عبد الخالق العزاوي، الخميس (5 أيلول 2019)، عن صدور موافقة مبدئية لدخول الزوار الايرانيين عبر معبر المنذرية الحدودي شرق ديالى.

وقال العزاوي في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "وزير الدفاع والوفد المرافق له زار معبر المنذرية الحدودي بين العراق وإيران شرق ديالى، وعقد لقاءات مهمة مع القيادات الامنية واطلع ميدانيا على الخطط الموضوعة لتأمين المعبر، إضافة الى خطط دعم استقرار المناطق والمدن القريبة".

واضاف أن "هناك موافقة مبدئية لدخول الزوار الايرانيين عبر معبر المنذرية الحدودي لإداء مراسيم زيارة الأربعين"، مبيناً ان "زيارة وزير الدفاع جاءت باتجاه معرفة الوضع الامني العام في ديالى ومنها الخطط الموضوعة لاستقبال الزوار الايرانيين وتأمين الطرق الرئيسية".

ولفت الى أن "الموافقة النهائية لدخول الزوار سيتم اعلانها بعد اكمال دراسة الملف من كل الجوانب، لاسيما تحديد الاعداد التي يمكن للمعبر استقبالها، خاصة وان السقف الاعلى للدخول يجب ان لا يزيد عن 10 الاف زائر يوميا".

وتابع، أن "وزير الدفاع قدم جملة من التوجيهات الامنية لقادة الجيش في ديالى حول دعم المناطق والمدن واعادة الانتشار وتعزيز نقاط المرابطة".