آخر الأخبار
مسؤول إيراني: إسرائيل قد تكون وراء اغتيال رئيسي عبر أحد أجهزة البيجر الجبهة التركمانية تعرب عن قلقها بشأن تعيين قائممقام جديد لطوز خورماتو صحف أجنبية تكشف: ايران لن ترد على إسرائيل وستكتفي بهذه الإجراءات المقاومة الإسلامية بالعراق: هاجمنا بسرب من الطائرات المسيرة غور الأردن في إسرائيل فلكيًا.. العراق يدخل الخريف وتوقعات بموسم مطري وموجات باردة

نائب يعتزم تقديم طلب لاستجواب وزير الصحة ويتحدث عن شبهات فساد “كبيرة”

سياسة | 4-09-2019, 12:32 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

كشف عضو لجنة الصحة والبيئة النيابية النائب جواد الموسوي، الأربعاء، عزمه استجواب وزير الصحة علاء العلوان خلال الفصل التشريعي القادم.

وذكر الموسوي في بيان تلقته (بغداد اليوم)، "سأقوم باستجواب وزير الصحة والبيئة علاء العلوان في الفصل التشريعي القادم وسأقدم طلبا رسميا لرئاسة البرلمان بذلك حسب الضوابط"

وأضاف ان "الاستجواب جاء لوجود مخالفات ادارية وشبهات فساد كبيرة".

وأكد النائب عن تيار الحكمة، اسعد المرشدي في وقت سابق، أن الفصل التشريعي الثالث لمجلس النواب، سيكون حافلا باستجواب واستدعاء بعض الوزراء وطرح الاسئلة على الاخرين.

وقال المرشدي، في تصريح خاص لـ(بغداد اليوم)، إن "هناك الكثير من الملفات التي تخص مشاريع قوانين او استجواب بعض الوزراء لم نتمكن من طرحها خلال الفصل التشريعي الثاني لمجلس النواب لضيق الوقت".

وأضاف المرشدي، أن "الفصل التشريعي الثالث سيشهد طرح الكثير من الملفات، منها ما يتعلق باستجواب الوزراء واستدعاء الوكلاء والمدراء العامين، بالإضافة الى طرح الاسئلة البرلمانية".

وأشار المرشدي، إلى أن "استجواب وزير او مدير عام لا يعني ان هناك استهداف شخصي او سياسي لهذا الوزير، بالعكس الغاية من تلك الاستجوابات التأكد من حقيقة المعلومات وتقويم عمل الوزارة".