آخر الأخبار
كارثة سجن بوكا تتكرر.. مصدر يحذر من وباء فكري ينهش الانبار - عاجل الهلال الاحمر العراقي: ارسال شحنة من المساعدات الطبية والادوية الى لبنان عن طريق الجو تسفير 68 شخصاً مخالفاً لقانون الإقامة العراقي الحرس الثوري يكشف عن صواريخ وطائرات مسيرة جديدة في طهران مجازر لبنان تقلق بغداد بثلاثة اتجاهات ودعوة لتفعيل "الهندسة العكسية"

عضو بالامن النيابية: سنناقش ملفي التواجد والتدخل الاميركي بالفصل التشريعي الثالث

سياسة | 11-08-2019, 15:47 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد 

كشف عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية، كريم عليوي، الأحد 11 اب 2019، عن أهم الملفات التي ستناقشها اللجنة، خلال الفصل التشريعي الثالث لمجلس النواب.

وقال عليوي، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "هناك الكثير من الملفات التي من المؤمل مناقشتها داخل لجنة الأمن، في الفصل التشريعي المقبل لمجلس النواب".

وأضاف عليوي، أن "أهم تلك الملفات ما يتعلق بإعادة المفصولين والمفسوخة عقودهم، على اعتبار أن هذا الأمر تأخر كثيرا".

وأكد عضو لجنة الأمن والدفاع، أن "اللجنة ستعمل على مناقشة الوجود الأميركي في البلاد من جديد، وتدخل السفارة الأميركية في الشأن السياسي والأمني للبلاد".

وكان النائب عن تيار الحكمة، أسعد المرشدي، قد أكد الأحد (4 آب 2019) أن الفصل التشريعي الثالث لمجلس النواب، سيكون حافلا باستجواب واستدعاء بعض الوزراء وطرح الاسئلة على الآخرين.

وقال المرشدي، في تصريح خاص لـ(بغداد اليوم)، إن "هناك الكثير من الملفات التي تخص مشاريع قوانين او استجواب بعض الوزراء لم نتمكن من طرحها خلال الفصل التشريعي الثاني لمجلس النواب لضيق الوقت".

وأضاف المرشدي، أن "الفصل التشريعي الثالث سيشهد طرح الكثير من الملفات، منها ما يتعلق باستجواب الوزراء واستدعاء الوكلاء والمدراء العامين، بالإضافة الى طرح الاسئلة البرلمانية".

وكان رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي قد أعلن الاحد (4 آب 2019) نهاية الفصل التشريعي الثاني بعد تمديده إلى شهر واحد.

وذكر الحلبوسي في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "يوم السبت الموافق 3 آب هو نهاية الفصل التشريعي الثاني/ السنة التشريعية الأولى للدورة النيابية الرابعة"، داعياً أعضاء مجلس النواب إلى "الاستمرار بممارسة دورهم الرقابي والتواجد بمكاتب المجلس في المحافظات".