آخر الأخبار
مسؤول إيراني: إسرائيل قد تكون وراء اغتيال رئيسي عبر أحد أجهزة البيجر الجبهة التركمانية تعرب عن قلقها بشأن تعيين قائممقام جديد لطوز خورماتو صحف أجنبية تكشف: ايران لن ترد على إسرائيل وستكتفي بهذه الإجراءات المقاومة الإسلامية بالعراق: هاجمنا بسرب من الطائرات المسيرة غور الأردن في إسرائيل فلكيًا.. العراق يدخل الخريف وتوقعات بموسم مطري وموجات باردة

المجلس العربي في كركوك يرد على اتهامات الجبهة العربية بشأن “فساد التعيينات”

سياسة | 4-09-2019, 15:43 |

+A -A

بغداد اليوم _ كركوك

رد المجلس العربي في كركوك، الاربعاء (4 ايلول 2019)، على اتهامات الجبهة العربية، بشأن فساد في الإدارة وتمييز قبلي وعشائري، تحدثت عنه الجبهة، فضلا عن ملف تعيينات مديرية التربية بالمحافظة.

وقال المتحدث باسم المجلس العربي، حاتم الطائي لـ (بغداد اليوم)، إن "الجبهة العربية ليس لديها ثقل سياسي وشعبي في المحافظة"، مبيناً أن "الجبهة دخلت الانتخابات الاخيرة وحصلت على 7 آلاف صوت فقط، وليس لديها تمثيل داخل مجلس النواب".

وأضاف، أن "الزوبعة التي اثيرت بشأن تعينات التربية هدفها دعاية سياسية مبكرة للانتخابات، ونحن نقف مع ادارة المحافظ ومدير التربية، والوزير السابق محمد تميم، ونرفض اتهاماهم".

ولفت الطائي إلى أن "المجلس العربي جزء من التحالف العربي الذي يسعى لتشكيل تحالف أوسع يمثل كل عرب كركوك، ونناى عن الرد على مثل هذه الاتهامات الباطلة ذات الهدف المعروف من أناس ليس لديهم أي ثقل سياسي أو شعبي في كركوك".

وأكد المتحدث باسم المجلس العربي، أن "ملف التعينات محصورة بيد الوزارة والتقديم الكتروني، وهنالك معايير خاصة لقبول المتقدم للتعيين، ولا صحة لكل ما سيق من اتهامات حول وصول التعين الى حوالي 12 الف دولار، كما تحدث قادة الجبهة العربية بذلك".

وكان نائب رئيس تنظيمات الجبهة العربية في كركوك، ناظم الشمري، قد اتهم يوم الجمعة (30 آب الماضي) المحافظ راكان الجبوري، بسوء الإدارة والفساد والتمييز القبلي والعشائري، فيما أكد أن "منظومة فساد كبيرة تتحكم بالمحافظة حالياً".

وقال الشمري في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "عرب كركوك كانوا، في السابق في ظل سيطرة الكرد على المحافظة، يعانون من العنصرية القومية، لكننا اليوم نعاني من العنصرية العشائرية والقبلية في ظل إدارة راكان الجبوري للمحافظة"، لافتا إلى أن "فسادا كبيرا يسيطر على المحافظة خاصة في ملف التعيينات وبيع الوظائف المخصصة لمديرية التربية والمديريات الأخرى".

وأضاف، أن "انتقادنا للوضع الحالي في كركوك سيستمر مهما كلف الأمر، ولن نتوقف عن انتقاد الإدارة الحالية لأنها من المكون العربي، فالخطأ هو خطأ أينما حل"، مشيرا إلى أن "المحافظة حاليا مستقرة وهناك موازنة مرصودة لها، لكنها مقسمة بشكل عشائري وقبلي وهناك منظومة فساد كبيرة تتحكم بها".