آخر الأخبار
النـزاهـة تطيـح بمسـؤول في دائـرة صحـة نيـنـوى وتضبطـه متلبساً بالرشوة مجلس بغداد يلوح بـاستبدال" المقصرين" ويحدد معايير اختيار البدلاء مصافي الجنوب تعلن إنجاز مشروع الـ (FCC) بنسبة 80 % وتحدد موعد تشغيله نفوق اغنام وانهيار منازل.. سيول حمرين تحاصر خمس قرى ومطالبات عاجلة بإعلانها "منكوبة"- عاجل اشتباكات مسلحة ومطاردات بوليسية.. الرد السريع توجز لـ "بغداد اليوم" عملياتها بمكافحة المخدرات

وزير الرياضة يعلن موعد افتتاح ملعب الحبيبية

رياضة | 3-09-2019, 07:25 |

+A -A

بغداد اليوم _ متابعة

أعلن وزير الشباب والرياضة، احمد رياض، الثلاثاء (3 أيلول 2019)، عن موعد افتتاح ملعب الحبيبية.

وقال رياض في منشور على صفحته في "فيس بوك"، إن "افتتاح ملعب الحبيبية سيكون قبل نهاية العام الحالي، عقب إستكمال جميع المستلزمات المطلوبة لجعله جاهزاً".

وأضاف أن "نسبة الانجاز الفني للملعب بلغت 89%، ونسبة الانجاز المالي بلغت 84 %"، مبيناً أن "ما يميز ملعب الحبيبية هو كونه اول ملعب في العراق والشرق الاوسط يتم استخدام نظام الطاقة الشمسية فيه، فضلا عن ربط الملعب بالشبكة الوطنية للكهرباء، ومولدات عدد 2 سعة الواحدة 11 kva".

وأشار الى أنه "تم اضافة نظام ( VAR) الخاص بالتحكيم وهو اول ملعب في العراق سوف تكون فيه هذا التقنية، كما تم استخدام واجهات معدنية من مادة (CNC) على شكل 3D ليعطي جمالية اضافية للملعب".

ولفت الى أنه "تم استخدام نظام الهايبرد في العشب المستخدم بالملعب، اي العشب الهجين نوع (مكستو) ايطالي المنشأ والذي يعد من أحدث الانظمة المعتمدة في زراعة أرضيات الملاعب العالمية".