آخر الأخبار
عقارات الدولة في العراق.. النهب على الطريقة المشرعنة - عاجل جريمة مروعة في النجف.. زوج يقتل زوجته طعناً بالسكين النص الكامل لكلمة السوداني بمؤتمر قمة المستقبل في نيويورك الخدمات النيابية: السوداني أعاد إحياء أكثر من 170 مشروعًا متلكئًا في بغداد صحيفة إسرائيلية تحذر من تصريحات الفصائل: العراق اصبح مصدر تهديد - مؤجل

المقدادي يهاجم مجلس أمناء شبكة الإعلام العراقي: تأسس على المحاصصة وضرب الوعي الفكري

سياسة | 2-09-2019, 14:47 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

اكد الاكاديمي والإعلامي كاظم المقدادي، اليوم الاثنين، ان العراق خسر الوعي الجمعي بسبب تحول اعلامه الى اعلام سياسي وهو اعلام "غير حقيقي"، مشيرا الى ان شبكة الاعلام العراقي شكلت على أساس المحاصصة ومجلس امنائها بني أيضا على المحاصصة السياسية التي كانت نتائجها ضرب الوعي العراق.

وقال المقدادي خلال استضافته في برنامج (وجهة نظر)، الذي يقدمه الدكتور نبيل جاسم على شاشة (دجلة الفضائية)، وتابعته (بغداد اليوم)، إن "فقدان الهوية الوطنية جعل الاعلام العراقي غير وطني ومع انتشار السلاح بشكل كبير فأن الاعلام بات يخشى عرض أي معلومات تجاه الخطوط الحمراء في البلاد".

وأضاف "انا الان متواجد في العاصمة التركية إسطنبول بسبب انتقادي للمؤسسات الحكومية والعمل الحكومي، واما الاعلام الحالي في البلاد فتحول عبارة عن اعلام سياسي يروج للأحزاب التي تسيطر عليه".

وانتقد المقدادي، "عمل مجلس أمناء شبكة الاعلام العراقي كونه لم يستقطب العقول الإعلامية العراقية لبناء مؤسسة إعلامية رصينة"، مشيرا الى ان "مجلس الأمناء تأسس على المحاصصة السياسية الامر الذي أدى الى ضرب الوعي العراقي".