آخر الأخبار
جريمة مروعة في النجف.. زوج يقتل زوجته طعناً بالسكين النص الكامل لكلمة السوداني بمؤتمر قمة المستقبل في نيويورك الخدمات النيابية: السوداني أعاد إحياء أكثر من 170 مشروعًا متلكئًا في بغداد صحيفة إسرائيلية تحذر من تصريحات الفصائل: العراق اصبح مصدر تهديد - مؤجل لجنة الأمن القومي بالبرلمان الإيراني تنفي "تورط طهران في شراء أجهزة البيجر"

نائب: مؤسسات تديرها CIA تشن حرباً اعلامية على المرجعية وهذا ما يجب فعله مع السفير الاميركي

سياسة | 2-09-2019, 03:11 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

اتهمت النائبة عن ائتلاف دولة القانون، عالية نصيف، الاثنين (02 ايلول 2019)، مؤسسات تديرها CIA تشن حرباً اعلامية على المرجعية، مشددة على ضرورة تسليم السفير الأمريكي مذكرة احتجاج بهذا الشأن.

وقالت نصيف في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "التوجهات الامريكية الرامية الى زعزعة ثقة الشعب بمرجعيته باتت واضحة ومكشوفة من خلال الحرب الإعلامية التي بدأتها مؤسسات امريكية تدار من قبل ال (CiA) ".

وأضاف البيان أن "هذه التوجهات لن تفلح ولن تلاقي صدى في مجتمعنا الذي لبى نداء المرجعية في فتوى الجهاد الكفائي وحرر العراق من دنس الارهابيين الدواعش ".

ولفتت إلى أنه " نأمل ان تتحرك وزارة الخارجية وتعلن عن شجبها واستنكارها لهذه الإساءات التي اثارت غضب الشارع العراقي، وأن تسلم السفير الأمريكي مذكرة احتجاج على هذه الحرب الاعلامية ذات النوايا المكشوفة".

وبثت قناة الحرة تحقيقاً حول المؤسسة الدينية في العراق، اثار جدلاً وردات فعل رافضة على منصات التواصل الاجتماعي في العراق، حيث اتهم رجال دين وسياسيون وناشطون، واشنطن بالتهجم على المرجعية الدينية في العراق.

عقب ذلك، أصدرت لجنة الاتصالات والاعلام في البرلمان، الاحد (1 ايلول 2019)، بياناً بخصوص اتهامات قناة اميركية لمؤسسات دينية عراقية.
وذكرت اللجنة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أنها "تستنكر التقرير المسيء الذي بثته قناة الحرة واستهدفت فيه المؤسسات الدينية في العراق بغية التشويه والاساءة لسمعة هذه المؤسسات".

فيما أكدت السفارة الأميركية في بغداد، أن وزارة الخارجية لاتملك سلطة رقابية على محتوى قناة الحرة وذلك بعد اعتراضات شديدة عبرت عنها اوساط عراقية إثر بث القناة برنامجاً اتهم مؤسسات دينية عراقية بالفساد.

ورأى حزب الدعوة الاسلامية، الاحد (1 ايلول 2019)، أن فضائية الحرة تجاوزت على مقام المرجعية الدينية، بهدف تفكيك المجتمع الاسلامي.

من جهته قال الامين العام لحركة عصائب اهل الحق، قيس الخزعلي، الاحد (1 ايلول 2019)، إن تجاوز قناة الحرة على المرجعية الدينية، هو مؤشر خطير في السياسة الخارجية الامريكية، داعيا الى استنكاره وادانته والتظاهر ضده.