آخر الأخبار
المرور تعلن تسجيل أكثر من مليوني غرامة عبر الكاميرات الذكية في بغداد توقعات بأمطار مستمرة شمال العراق التعليم تعلن فتح استمارة قبول الطلبة من خريجي الإعداديات الإسلامية التربية تنشر تعليمات نقل الطلبة المتلكئين من الدراسة الاكاديمية الى المهنية برلماني إيراني: "طهران شاركت بشراء اجهزة البيجر" التي انفجرت في لبنان

الكشف عن سبب اعتقال الأمن الإيراني لصحفيين عراقيين في عبادان

سياسة | 1-09-2019, 13:58 |

+A -A

بغداد اليوم - البصرة

كشفت نقابة الصحفيين في محافظة البصرة، اليوم الاحد، عن أسباب اعتقال الأمن الإيراني لصحفيين اثنين قرب منفذ الشلامجة.

وقال رئيس فرع نقابة الصحفيين في البصرة عباس الفياض، في تصريح خاص لـ(بغداد اليوم)، إن "القنصل الايراني في البصرة والقنصل العراقي في الاحواز تدخلا لإطلاق سراح الزميلين المحتجزين في إيران".

وأضاف الفياض، أن "اسباب الاحتجاز لا تتعلق بعملهما الصحفي، بل السبب يعود لمشادة كلامية بين الصحفيين الاثنين ومواطنين ايرانيين في منطقة عبادان".

وكان صحفي في محافظة البصرة قد كشف في وقت سابق من، اليوم الاحد، عن قيام قوات الأمن الإيرانية باعتقال أثنين من صحفيي البصرة بعد عبورهما منفذ الشلامجة الحدودي.

وقال الصحفي عبد المنعم الديراوي، في تصريح خاص لـ(بغداد اليوم)، إن "قوات الامن الايرانية اعتقلت اثنين من صحفيي البصرة وهما كل من أيسر ابراهيم الذي يعمل مديرا لراديو الرشيد في البصرة وماجد الغضبان الذي يعمل مقدم برامج في ذات الإذاعة".

وأضاف الديراوي، أن "اسباب الاحتجاز لا تزال مجهولة، فيما تدخلت نقابة الصحفيين في البصرة لإطلاق سراح الزميلين ومعرفة اسباب الاعتقال".