آخر الأخبار
اسطنبول.. العراق يبحث مع البنك الدولي إصلاح نظام التقاعد بالبلاد بالفيديو.. انتشار أمني كبير في البصرة إثر هجوم "سرايا السلام" على مديرية الإجرام بشط العرب بعد هجوم سرايا السلام في شط العرب.. مسؤول محلي يعلق: سنكشف أهدافها الصدر مغرداً بعد الصلاة الموحدة: شكرًا لعشاق الغدير ليفربول يعلن موعد رحيل النيجيري ماتيب عن الفريق

نائب عن ديالى يتهم الوقف الشيعي باغتصاب أرض بالمحافظة ويهدد برفع دعوى قضائية لاستعادتها

سياسة | 31-08-2019, 09:01 |

+A -A

بغداد اليوم – ديالى

اتهم النائب عن محافظة ديالى رعد الدهلكي، اليوم السبت، ديوان الوقف الشيعي باغتصاب أرض مقبرة الشريف بالمحافظة، فيما اعلن انه سيرفع دعوى قضائية لاستعادتها.

وقال الدهلكي في بيان، انه" زار دائرة التسجيل العقاري في ديالى وأكد ان ارض مقبرة الشريف في بعقوبة عائدة للوقف السني وتم التجاوز عليها من قبل الوقف الشيعي بالتزوير وقوه السلاح .

وأضاف الدهلكي، انه" عازم على رفع دعوى قضائية ضد الوقف الشيعي والمستثمر لإعادة ارض المقبرة إلى ما كانت علية لما تمثله من اثار تاريخية في ديالى".

واوضح، انه" سيتم طرح الموضوع امام أنظار مجلس النواب للخروج بحلول من شانها تمنع تكرار مثل هذه التجاوزات، مبينا ان" الوقف الشيعي هو في الأصل مستثمر المقبرة بالباطل من خلال فرض الإتاوات على جميع الموتى حيث لايسمح بدفن اي جثه الا بعد دفع مبلغ (25) الف دينار تذهب إلى متنفذين في الوقف الشيعي بصوره غير رسميه ".