آخر الأخبار
الاستخبارات والأمن تطيح بـ 3 تجار مخدرات بينهم امرأة في بغداد وبابل الهجرة تكشف عن عدد مخيمات النازحين في كردستان: وفرنا جميع التسهيلات لعودتهم الأمن الوطني يقبض على متهمين اثنين يمارسان السحر والشعوذة في بغداد رئيس تحالف العزم يبارك للشيخ الخزعلي انعقاد المؤتمر الثاني لحركة الصادقون السامرائي والمالكي يتفقان على اختيار رئيس البرلمان

نائب عن الفتح: العراق سيرد على أية هجمات إسرائيلية مستقبلا

سياسة | 30-08-2019, 14:10 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أكد النائب عن تحالف الفتح عامر الفايز، اليوم الجمعة، أن العراق سيرد على الهجمات الإسرائيلية على مقار الحشد الشعبي في حال استمرارها، رغم سعيه الحالي لعدم تصعيد الأمور إلى "ما لايحمد عقباه".

وقال الفايز، لـ(بغداد اليوم)، إن "تورط الكيان الصهيوني بالهجمات ضد الحشد الشعبي اصبح لا يحتاج الى إثبات، فأسرائيل صرحت وهددت بذلك أكثر من مرة، والعالم جميع أصبح يعرف أنها وراء قصف مقار الحشد في العراق"، مبينا أن "العراق يحاول عدم تصعيد الأمور إلى ما لايحمد عقباه".

واستدرك عضو تحالف الفتح: "لكن اذا استمرت هذه الاعتداءات فلا يمكن أن يسكت العراق على انتهاك اجواءه وسيادته، وسيقوم بالرد المناسب في الوقت المناسب"، مبينا أن "تحديد طريقة الرد ووقته ترجع إلى القيادات العسكرية والأمنية وهي من تقدر ذلك".

وتشهد المنطقة تصعيدا خطيرا، على خلفية تعرض مقرات عسكرية ومستودعات أسلحة تابعة للحشد الشعبي للتفجير، اتهم الأخير إسرائيل والولايات المتحدة بالضلوع فيها، فيما نفى البنتاغون، الأربعاء (21 اب 2019)، تورط الولايات المتحدة بذلك.

وجددت وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون"، الثلاثاء (27 اب 2019)، نفيها لأي دور للولايات المتحدة في تفجيرات مستودعات الحشد الشعبي في العراق، مؤكدة أن جميع الاتهامات لها بهذا الصدد باطلة.

وأعلنت قوات الحشد الشعبي في وقت سابق، أنها تعرضت لقصف قرب الحدود مع سوريا تم من قبل طائرات مسيرة إسرائيلية بدعم أمريكي، وأسفر عن مقتل اثنين من مقاتلي الحشد وإصابة آخر في قصف بطائرتين مسيرتين مجهولتين استهدفتا نقطة ثابتة للواء 45 التابع للحشد في قضاء القائم بمحافظة الأنبار، على الحدود مع سوريا.

وكان نائب رئيس هيأة الحشد الشعبي، أبو مهدي المهندس، قد اتهم الاربعاء (21 آب 2019)، القوات الأميركية بإدخال طائرات إسرائيلية لاستهداف مقرات الحشد العسكرية داخل البلاد.