آخر الأخبار
الاستخبارات والأمن تطيح بـ 3 تجار مخدرات بينهم امرأة في بغداد وبابل الهجرة تكشف عن عدد مخيمات النازحين في كردستان: وفرنا جميع التسهيلات لعودتهم الأمن الوطني يقبض على متهمين اثنين يمارسان السحر والشعوذة في بغداد رئيس تحالف العزم يبارك للشيخ الخزعلي انعقاد المؤتمر الثاني لحركة الصادقون السامرائي والمالكي يتفقان على اختيار رئيس البرلمان

نائب عن صادقون: نستغرب من عدم عقد جلسة استثنائية لمناقشة العدوان الإسرائيلي

سياسة | 30-08-2019, 13:30 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

اعرب النائب عن كتلة صادقون النيابية فاضل الفتلاوي، اليوم الجمعة، عن استغرابه من عدم دعوة رئاسة مجلس النواب لعقد جلسة استثنائية لمناقشة الاعتداءات الاسرائيلية على الاراضي العراقية.

وقال الفتلاوي في حديث خص به (بغداد اليوم)، ان "مجلس النواب لديه الصلاحية بعقد جلسة استثنائية لمناقشة العدوان الاسرائيلي الذي يتعرض له البلاد، وان تكون قراراته وتوصياته في اطار الموضوع الذي عقدة الجلسة من اجله".

وأضاف الفتلاوي، أن "البلاد يمر بخطر كبير ليس من المعقول ان يكون مجلس النواب واعضائه يتمتعون بعطلة تشريعية والشعب وقواتنا المسلحة تواجه خطر خارجي".

وشدد الفتلاوي، على "ضرورة ان يكون هناك توجه لدى الخارجية العراقية من اجل التوجه نحو مجلس الامن الدولية لرفع شكوى ضد اسرائيل والمطالبة بالتعويضات".

وانفجر الثلاثاء، (20/ 8/ 2019)، كدس للعتاد تابع للحشد الشعبي قرب قاعدة بلد الجوية بمحافظة صلاح الدين، وأدى إلى إندلاع حريق، وايقاع اصابات بشرية.

وجاء ذلك، بعد أيام على انفجار كدس عتاد في معسكر "صقر" جنوبي بغداد، الذي يضم قوات من الحشد الشعبي والشرطة الاتحادية، وقد أدى الحادث إلى اندلاع حرائق في مستودعات المعسكر وانفلاق صواريخ وتطايرها عشوائيا مما تسبب بمقتل شخص واحد وإصابة 29 آخرين.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية، نقلت الإثنين (19 آب 2019) تصريحات أدلى بها رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو خلال مؤتمر صحفي عقده بالعاصمة الأوكرانية كييف، لمح فيها الى وقوف إسرائيل وراء غارات ضربت اهدافاً بالعراق.