آخر الأخبار
أسعار الذهب تصل لمستوى تاريخي جديد محمد مخبر.. المرشح الأول لخلافة الرئيس الإيراني من هو وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان؟ بعد رحيل رئيسي.. ماهو مصير السلطة في إيران؟ اعلان وفاة الرئيس الايراني رسميا

قيادي بتحالف القرار يتحدث عن ’’خطة أمريكية’’ لحل الحشد الشعبي

سياسة | 30-08-2019, 06:46 |

+A -A

بغداد اليوم- خاص

كشف القيادي في تحالف "القرار" العراقي، كامل الغريري، الجمعة (30 آب 2019)، عن خطة أمريكية لحل قوات الحشد الشعبي، فيما أكد رفضه المساس بأية قوة عسكرية عراقية.

وقال الغريري في حديث لـ (بغداد اليوم)، أن "الحشد الشعبي هو جزء من المنظومة العسكرية ولن نقبل الاساءة اليه أو استهدافه".

وأوضح، أن "الاستهدافات التي تعرضت لها مخازن اسلحة الحشد الشعبي هي جزء من المخطط الامريكي لحل الحشد الشعبي كما عملت واشنطن في السابق على حل الجيش العراقي".

وأضاف: ان "التضحيات التي قدمها الحشد الشعبي (ولا نعني هنا المسيئين او الدخلاء على الحشد)، هي محط اعتزاز لنا".

وانفجر كدس للعتاد تابع للحشد الشعبي قرب قاعدة بلد الجوية بمحافظة صلاح الدين، الثلاثاء 19 اب الحالي، بعد أيام على انفجار كدس عتاد في معسكر "صقر" جنوبي بغداد، الذي يضم قوات من الحشد الشعبي والشرطة الاتحادية، وقد أدى الحادث إلى اندلاع حرائق في مستودعات المعسكر، وانفلاق صواريخ وتطايرها عشوائيا مما تسبب بمقتل شخص واحد وإصابة 29 آخرين.

عقب ذلك، أعلنت قيادة عمليات الأنبار للحشد الشعبي، الأحد (25 اب 2019)، عن مقتل مقاتلين اثنين في اللواء 45 بالحشد وإصابة آخر بقصف بطائرتين مسيرتين في قاطع عمليات الأنبار.