آخر الأخبار
مخفية داخل حبات الجوز.. الأمن الوطني يكشف عملية تهريب مخدرات ويطيح بالمتورطين بعد تخطيها حاجز الالف معاملة.. البرلمان يخاطب التعليم لحسم منح المراتب العلمية (وثيقة) بعد رفع اسعار البانزين "المحسن".. حراك نيابي لاستضافة وزير النفط (وثائق) اندلاع حريق بمبنى في البصرة والدفاع المدني يُخلي المدنيين.. فيديو نينوى تطلق نداءً للمواطنين بعد إطفاء مشروع ماء الغزلاني

أمنية بغداد بشأن طلب إلغاء سور العاصمة: أمر مستحيل.. سيتم استبداله

أمن | 30-08-2019, 05:48 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

رأى عضو اللجنة الأمنية في مجلس محافظة بغداد، سعد المطلبي، الجمعة (30 آب 2019)، أن إلغاء السور الأمني الذي يحيط بالعاصمة "أمر مستحيل".

وقال المطلبي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "مجلسه لم يفهم لغاية الآن قصد رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، من إيجاد بدائل عن محيط بغداد الأمني"، مبيناً أن "المجلس سوف يجري اتصالات مع قيادات عمليات بغداد لمعرفة ذلك".

وأضاف المطلبي، أن "إلغاء سور بغداد الأمني مستحيل"، لافتاً الى أن "عبد المهدي قال استبداله وليس الغاءه، لكن دون أن نعرف ما هو البديل عنه حتى اللحظة".

وكانت وسائل إعلام قد تداولت كتابا يحمل توقيع سكرتير رئيس الوزراء الفريق الركن محمد حميد كاظم موجه إلى قيادة عمليات بغداد، قال فيه إن القائد العام للقوات المسلحة عادل عبد المهدي وجه بإيجاد بديل عن سور بغداد الأمني لأنه "يولد انطباعا سلبيا لدى المواطنين"، وهو ما اعترض عليه أعضاء في لجنة الأمن البرلمانية، وحذروا من عودة التفجيرات والهجمات الإرهابية إلى العاصمة فيما لو تم إزالة السور.

وأعلنت قيادة عمليات بغداد، في عام 2015، المباشرة ببناء "سور بغداد"، إلا أن المشروع توقف بسبب اعتراضات سياسية، لكن سرعان ما تم استئناف العمل به بعد عدة أشهر، بعدما أكدت الحكومة أن المشروع سيحول بغداد إلى منطقة يتم التحكم بداخلها.