آخر الأخبار
اليكتي يكشف عن موعد انطلاق الحملات الانتخابية في كردستان معهد دبي القضائي ومحكمة التركات يحتفيان بتخريج أول دفعة من دبلوم أوصياء التركات إجراءات مكافحة التطرف على طاولة القاضي زيدان و مستشار الأمن القومي القضاء: لا صحة لاختزال تعديل الأحوال الشخصية على تزويج القاصرات وسلب الحضانة من الأم رئيس هيئة الإعلام والاتصالات يمثل العراق في قمة المستقبل بالأمم المتحدة في نيويورك

مصدر حكومي بأربيل يكشف: هذا ما سيبحثه الياسري في كردستان.. ملف ينتظره 200 الف كردي

أمن | 29-08-2019, 04:22 |

+A -A

بغداد اليوم - اربيل

أكد مصدر حكومي في إقليم كردستان، الخميس 29 آب 2019، أن وفد الحكومة الاتحادية برئاسة وزير الداخلية ياسين الياسري سيناقش قضايا تتعلق بعمل الوزارة فقط، خلال زيارته اربيل.

وقال المصدر لـ(بغداد اليوم)، إن "وزير الداخلية، يرافقه مدراء الجنسية والجوازات والإقامة، سيحسمون مصير 200 ألف مواطن كردي لديهم مشاكل في الأحوال الشخصية، وسيناقشون قضية افتتاح المزيد من الدوائر الخاصة بإصدار البطاقة الوطنية الموحدة ودوائر الجوازات ".

وأضاف، أن "الياسري سيتفق مع وزير داخلية الإقليم ريبر أحمد بشأن قضية العمل على توحيد الإقامة بالنسبة للأجانب وخاصة في ظل عدم رضا الحكومة الاتحادية على منح الإقليم إقامة خاصة به للمواطنين الأجانب تكفل لهم التنقل داخل محافظات كردستان ".

وأشار الى، أنه "بخصوص قضايا الأمن والمناطق المتنازع عليها والملف النفطي لن يتم مناقشتها لان هنالك وفوداً أخرى مختصة ستزور بغداد للتباحث بشأن هذه المواضيع".

ووصل وزير الداخلية ياسين الياسري، الأربعاء، 28، 9، 2019، إلى محافظة أربيل على رأس وفد وزاري رفيع المستوى، وكان في استقباله وزير الداخلية بحكومة إقليم كردستان ريبر أحمد، إلى جانب كبار المسؤولين في الوزارة.