آخر الأخبار
وزير النفط يتحدث عن وحدة الازمرة في مصافي الجنوب واهميتها في تقليل استيراد البنزين راصد جوي يتوقع انقسام المسلمين إلى يومين خلال عيد الأضحى بعد عودته من إيران.. غروسي: لا أملك مفتاح إلغاء العقوبات ونقترب من طريق مسدود مع طهران الرئيس الإيراني: التفاوض أحياناً يحل المشكلة وأحياناً الصواريخ الداخلية توضح بشأن احتراق سيارة بالمنصور: تماس كهربائي لا تحتوي متفجرات

الكشف عن صفقة سياسية داخل البرلمان لحسم ملف التربية.. هؤلاء الوزراء سيستبعدون

سياسة | 29-08-2019, 09:45 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

كشفت النائب عن ائتلاف دولة القانون عالية نصيف، الخميس (29 اب 2019)، عن نية القوى السياسية حسم مرشح حقيبة التربية، خلال الفصل التشريعي الجديد، لمجلس النواب.

وقالت نصيف، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "القوى السياسية في تحالف البناء، ستتفق على عقد عملية تبادل مع خميس الخنجر، لإعطائه وزارة أخرى غير التربية، لوجود قرار داخل مجلس النواب، بعدم تمرير مرشحي الخنجر، لوزارة التربية".

وبينت انه "لكسر هذا القرار فأن الحل المطروح هو ان تكون هناك عملية تبادل بين الخنجر وكتل اخرى بأخذ التربية من الخنجر وإعطاءه وزارة اخرى"، مبينة أن "هناك بعض الوزراء مشمولين بإجراءات اجتثاث البعث، واخرين عليهم ملفات فساد، لذا من الممكن إقالتهم وجلب اخرين غيرهم".

وكان مجلس النواب، قد صوت الخميس (27 حزيران 2019)، على عدم منح ثقته لزاهدة عبدالله محمد العبيدي، وزيراً للتربية.

قبل ذلك صوت البرلمان في جلسته الـ(26) التي عقدها الاثنين (24 حزيران الجاري)، على وزراء الدفاع والداخلية والعدل، فيما رفض منح ثقته لمرشحة المشروع العربي لوزارة التربية، سفانة الحمداني واقال في الجلسة ذاتها شيماء الحيالي كوزيرة للتربية.