آخر الأخبار
دوري نجوم العراق..أربع مواجهات اليوم في ختام الجولة الأولى تعليق سياسي بشأن أضرار تعطيل عمل مجلس نينوى: ترك آثاراً سلبية ارتفاع حصيلة الغارة الإسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية القبض على متهم محكوم غيابيا وآخر بتزييف العملة في بغداد طقس العراق.. أمطار وارتفاع طفيف بدرجات الحرارة

في اجتماع عاجل.. قادة حشد ديالى يتخذون 6 قرارات لمواجهة خطر الطائرات المسيرة

أمن | 27-08-2019, 07:49 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى

قال مصدر امني في محافظة ديالى، الثلاثاء، 27 آب، 2019، إن قادة الحشد الشعبي عقدوا اجتماعاً موسعاً، اتخذوا خلاله، 6 خطوات هامة بمواجهة طائرات اسرائيل المسيرة.

وذكر المصدر في حديث لـ( بغداد اليوم)، إن "قادة الحشد الشعبي في ديالى عقدوا اجتماعاً موسعاً لمواجهة الاستهدافات التي تطال مخازن عتاد الحشد الشعبي، والتي كان اخرها في صلاح الدين، بالاضافة الى إغتيال احدى قادته في ضربة جرت قبل يومين في القائم غربي الانبار".

وأضاف المصدر، أن "قادة الحشد الشعبي خرجوا بـ(6)، خطوات مهمة في مواجهة الطائرات المسيرة التي قالوا انها تستهدف مخازن الاسلحة والاعتدة التابعة للحشد".

وتأتي هذه التصريحات بعد اتهامات من الحشد الشعبي للولايات المتحدة، بإدخال 4 طائرات مسيرة إسرائيلية لاستهداف مقرات عسكرية ومستودعات أسلحة تابعة لقوات الحشد.

واعلنت قوات الحشد الشعبي الأسبوع الماضي، أنها تعرضت لقصف قرب الحدود مع سوريا تم من قبل طائرات مسيرة إسرائيلية بدعم أمريكي، وأسفر عن مقتل اثنين من مقاتلي الحشد وإصابة آخر في قصف بطائرتين مسيرتين مجهولتين استهدفتا نقطة ثابتة للواء 45 التابع للحشد في قضاء القائم بمحافظة الأنبار على الحدود مع سوريا.

وانفجر كدسٌ للعتاد الإثنين (12 آب 2019) في إحدى مستودعات معسكر صقر في منطقة الدورة جنوبي بغداد، وثق ناشرون لحظاته التي سُمِع  دويها في العاصمة.

وانفجر الثلاثاء، كدس للعتاد تابع للحشد الشعبي قرب قاعدة بلد الجوية بمحافظة صلاح الدين، وأدى إلى إندلاع حريق، بحسب مديرية الدفاع المدني التي أكدت أن فرقها سيطرت عليه.

وجاء ذلك، بعد أيام على انفجار كدس عتاد في معسكر "صقر" جنوبي بغداد، الذي يضم قوات من الحشد الشعبي والشرطة الاتحادية، وقد أدى الحادث إلى اندلاع حرائق في مستودعات المعسكر وانفلاق صواريخ وتطايرها عشوائيا مما تسبب بمقتل شخص واحد وإصابة 29 آخرين.