آخر الأخبار
دوري نجوم العراق..أربع مواجهات اليوم في ختام الجولة الأولى تعليق سياسي بشأن أضرار تعطيل عمل مجلس نينوى: ترك آثاراً سلبية ارتفاع حصيلة الغارة الإسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية القبض على متهم محكوم غيابيا وآخر بتزييف العملة في بغداد طقس العراق.. أمطار وارتفاع طفيف بدرجات الحرارة

الكويت تعلن استعدادها لدعم لبنان في مواجهة "اعتداءات إسرائيل"

سياسة | 26-08-2019, 11:01 |

+A -A

بغداد اليوم _ متابعة 

أعلن رئيس مجلس الأمة الكويتي، مرزوق الغانم، اليوم الإثنين، استعداد بلاده لدعم لبنان في مواجهة الاعتداءات الإسرائيلية.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس البرلمان اللبناني، أن "نبيه بري تلقى اليوم اتصالا هاتفيا من الغانم، أعرب فيه المسؤول الكويتي عن استنكار وإدانة مجلس الأمة والشعب الكويتي للعدوان الإسرائيلي الذي استهدف لبنان"، فجر الأحد الماضي.

وبحسب البيان، أعلن رئيس مجلس الأمة الكويتي، "كل الاستعداد لتقديم كل الدعم للبنان في مواجهة العدوانية الإسرائيلية"، وفق موقع "RT".

وأفادت مصادر لبنانية عدة، في وقت سابق من اليوم الاثنين، بأن القوات الإسرائيلية وجهت، ليلة الأحد إلى الاثنين، 3 ضربات جوية بواسطة طائرات مسيرة على مركز عسكري لتنظيم "الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين" واقع في بلدة قوسايا على الحدود مع سوريا، ما تسبب في أضرار مادية بالموقع لكن دون سقوط مصابين.

وجاء هذا الهجوم بعد نحو يوم من حادث آخر وقع فجر الأحد حينما أسقطت في سماء ضاحية بيروت الجنوبية، التي تعتبر موقعا لـ "حزب الله" اللبناني، طائرة مسيرة إسرائيلية، لتنفجر أخرى في الأجواء، ووصف الزعماء اللبنانيون ما حصل بـ "الاعتداء السافر" على سيادة البلاد.