آخر الأخبار
النيران نزلت من اعلى الى اسفل.. انقاذ 60 نزيلا من حريق فندق بكربلاء سجاد غانم يثير الجدل بأولمبياد باريس والعراق يتدخل في استفتاءات مثيرة.. السيستاني يفتي بعدم جواز السكن (التجاوز) مع انطلاق الأولمبياد.. حملة صارمة ضد الدعارة في باريس الأولمبياد تبدأ باستعراض في نهر السين ومعالم باريس التاريخية (صور)

العبادي يستقبل رئيس مجلس الأمة الكويتي

سياسة | 28-02-2019, 10:24 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

أكد رئيس ائتلاف النصر حيدر العبادي لرئيس مجلس الامة الكويتي مرزوق الغانم، اليوم الخميس، على "ضرورة" تطوير العلاقات بين العراق والكويت و"ربط" مصالحهما.

وقالت الدائرة الاعلامية لمجلس النواب العراقي، إن "العبادي التقى، اليوم، رئيس مجلس الامة الكويتي مرزوق الغانم والوفد النيابي المرافق له لبحث تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين"، مشيرا الى أن "اعضاء من لجنة العلاقات الخارجية النيابية وعدد من النواب حضروا اللقاء، اضافة الى سالم الزمانان السفير الكويتي في بغداد".

وأكد العبادي خلال اللقاء، بحسب البيان، "على العلاقات بين العراق والكويت وضرورة تطويرها لما فيه خير الشعبين الشقيقين"، موضحا أن العلاقات بين البلدين في الفترة الماضية قطعت اشواطا كبيرة في التواصل".

وأضاف رئيس ائتلاف النصر، أن "مشاريع الشراكة اساسية في تطوير العلاقات"، لافتا إلى أن "التقارب العراقي _ الكويتي مهم لربط مصالح البلدين كمقدمة لربط مصالح الشعبين". 

من جهته، اثنى رئيس مجلس الامة الكويتي مرزوق الغانم، بحسب البيان، على "دور العبادي في توثيق العلاقات بين البلدين وتسوية العديد من الملفات العالقة"، مشددا على "أهمية توطيد التعاون الاقتصادي بين الكويت والعراق وتوسيعه لاحقا ليشمل دولا أخرى مستقبلا".

ولفت الغانم، الى أن "تطوير العلاقات مع العراق تحظى باهتمام كبير من الكويت التي تكن مشاعر الود والمحبة للشعب العراقي"، مشيرا الى "وجود موافقة لعقد مؤتمر رؤساء برلمانات دول جوار العراق في بغداد خلال الفترة القليلة المقبلة". 

وكان رئيس مجلس الأمة الكويتي، مرزوق الغانم قد وصل، في وقت سابق من اليوم الخميس، إلى العاصمة بغداد على رأس وفد نيابي كبير، والتقى فور وصوله برئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، وبعدها برئيس مجلس القضاء الأعلى فائق زيدان، ورئيس الجمهورية برهم صالح، قبل أن يلتقي رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي.

وفي وقت سابق من اليوم، قال الغانم، إن دول الجوار اتفقت على عقد مؤتمر في بغداد، تأكيداً للمد العربي فيها.

وأكد في تصريح صحفي، التحضير لمؤتمر سيعقد في بغداد لرؤساء برلمانات دول الجوار، بترتيب بين الكويت والمملكة العربية السعودية والأردن، مبيناً أن كل البرلمانات العربية "متفقة على ألا نترك الفراغ لدول أخرى لتملأه، وعلى الدول العربية التحرك وتأكيد المدّ العربي داخل العراق".