آخر الأخبار
قتيل و20 مفقوداً بانفجار ضخم بمنجم للفحم شمال شرق إيران الثراء "الفاحش".. تحركات سياسية ومطالبات للقضاء بمساءلة الحلبوسي: من أين لك هذا؟ بعد رصد انفجارات بنينوى.. تقرير إسرائيلي: الحشد يطلق حملة لفحص أجهزة اتصالاته تنفيذ عملية امنية للبحث عن المطلوبين وفرض هيبة الدولة في كركوك دراسة: التركيبة الجينية لأصدقائك قد تؤثر على صحتك

عضو بالأمن النيابية يكشف سبب عدم اعتراف الحكومة بوقوف إسرائيل وراء قصف مقرات الحشد

سياسة | 26-08-2019, 05:01 |

+A -A

بغداد اليوم _ متابعة

كشف عضو لجنة الامن والدفاع البرلمانية، عباس صروط، الاثنين (26 اب 2019)، سبب عدم اعتراف الحكومة، بوقوف إسرائيل وراء قصف مقرات الحشد الشعبي في العراق.

وقال صروط في تصريح صحفي، إن "سبب ذلك يعود إلى أنّ الوضع في العراق، ليس بذلك المستوى القوي من السيطرة والأمان، خصوصاً مع وجود خلايا تنظيم داعش".

وأضاف: "كذلك الوضع السياسي غير مستقر بالصورة الصحيحة، فضلاً عن الخلافات السياسية، ولهذا الحكومة العراقية تتخذ موقف التريّث والتهدئة في أغلب القضايا، خصوصاً أنّ أي تصعيد دولي ليس من مصلحة العراق والعراقيين، مع الالتهاب الحاصل في المنطقة".

وانفجر الثلاثاء (19 اب 2019) كدس للعتاد تابع للحشد الشعبي قرب قاعدة بلد الجوية بمحافظة صلاح الدين، بعد أيام على انفجار كدس عتاد في معسكر "صقر" جنوبي بغداد، الذي يضم قوات من الحشد الشعبي والشرطة الاتحادية، وقد أدى الحادث إلى اندلاع حرائق في مستودعات المعسكر، وانفلاق صواريخ وتطايرها عشوائيا مما تسبب بمقتل شخص واحد وإصابة 29 آخرين.

عقب ذلك، أعلنت قيادة عمليات الأنبار للحشد الشعبي، الأحد (25 اب 2019)، عن مقتل مقاتلين اثنين في اللواء 45 بالحشد وإصابة آخر بقصف بطائرتين مسيرتين في قاطع عمليات الأنبار.

وقالت القيادة في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إن "طائرتين مسيرتين مجهولتين استهدفتا، اليوم، نقطة ثابتة للواء 45 بالحشد الشعبي في قاطع عمليات الأنبار (15 كم عن الحدود العراقية السورية)، ما اسفر عن استشهاد مقاتلين اثنين من اللواء 45 وإصابة آخر واحتراق عجلتين".