آخر الأخبار
السوداني يستقبل وزير الداخلية السوري وزير النفط يؤكد عبر "بغداد اليوم": مشاريع جولات التراخيص ستوقف استيراد الغاز "حمام المفتي" في السليمانية يصارع التطور.. تاريخ يحكي ذكريات المدينة (صور) اغتيال مسؤول بالحكومة المحلية في مدينة شيراز بإيران التعليم تحدد موعد بدء دوام الجامعات وتؤجل امتحانات الدور الثاني.. وثيقة

نصر الله: انتشار الجيش السوري على طول الحدود مع لبنان جاء نزولاً عند طلبنا

سياسة | 25-08-2019, 11:45 |

+A -A

بغداد اليوم _ متابعة

أكد الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله، اليوم الأحد، أن استمرار انتشار الجيش السوري على طول الحدود مع لبنان جاء بطلب لبناني، فيما وصف القصف الإسرائيلي لدمشق، وسقوط طائرتين مسيرتين في الضاحية الجنوبية اللبنانية ببيروت، يوم امس، بـ"الخطير جدا جدا".

وقال نصر الله خلال كلمته في مهرجان "سياج الوطن" بمناسبة الذكرى الثانية لتحرير منطقة الجرود، إن "هناك خريطة "كانت للسيطرة على المنطقة وتقسيمها على أسس مذهبية وعرقية"، مشيراً إلى أن "قتالنا في المرحلة السابقة منع مشروع التقسيم في المنطقة".

وأكد على ضرورة "استحضار من ساند الإرهابيين ودعمهم وزودهم بالسلاح ودافع عنهم سياسياً وإعلامياً، في الوقت عينه الذي يجب أن يستحضر فيه من واجه الإرهابيين وقاتلهم في لبنان وسوريا وغيرهما"، مبينا أن "البعض اليوم عندما يتحدث عن المعركة يتجاهل دور المقاومة والجيش السوري وهذا جحود وإنكار".

وأشار إلى أن "الجيش السوري أبقى على انتشاره على طول الحدود نزولاً عند طلبنا لعدم السماح بعودة التكفيريين إلى حدودنا"، موضحا أنه "لا يزال موجوداً على الحدود كبنية قتالية، وعندما تدعو الحاجة يمكن أن يلتحق الآلاف بالجبهة".

ووصف الأمين العام لحزب الله اللبناني، القصف الإسرائيلي لدمشق أمس السبت، وسقوط طائرتين مسيرتين في الضاحية الجنوبية لبيروت، بـ"الخطير جداً جداً".