آخر الأخبار
الخدمات النيابية: الاهتمام الحكومي ببغداد سيجعلها من أجمل عواصم المنطقة - عاجل ضبط 27 حاوية مخالفة لشروط قانون الكمارك في ام قصر مقتل مراهقة برصاصة "ثارت فجأة" خلال مشاجرة مع والدها وعمها في بغداد الكويت.. مرسوم أميري لتشكيل الحكومة الجديدة من 13 وزيراً بالوثيقة.. التربية توجه بأرشفة درجات الطلبة لسببين

لقاء بين وفد وزاري اتحادي وحكومة ديالى ينتهي بخفض ميزانيتها إلى النصف

سياسة | 25-08-2019, 11:49 |

+A -A

بغداد اليوم _ ديالى

كشف مجلس محافظة ديالى، اليوم الأحد، عن مخرجات اجتماع عقده مع وزارة التخطيط حول ميزانية المحافظة المالية، مبالغ مشاريع خاصة بها.

وقال رئيس المجلس علي الدايني في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "مجلس ديالى عقد لقاء موسع وشامل مع وفد من وزارة التخطيط في مبنى المجلس وسط بعقوبة بحضور المحافظ واغلب اعضاء مجلس المحافظة"، مبينا أن "الاجتماع خرج بسلسلة قرارات مهمة أبرزها خفض حجم قيمة المشاريع المرفوعة الى وزارة التخطيط من 160 مليار الى 80 مليار دينار".

وأضاف الدايني، أن الاجتماع أفضى إلى الاتفاق على "اعادة ترتيب القطاعات وجمع كل الدوائر فيها من خلال النسب المئوية كتخصيص 5% للرياضة ومثلها الى للأمن و20% للبلديات"، مؤكدا أن "اللجنة مع مجلس ديالى، وخلال 48 ساعة، ستعمل على اكمال توزيع القطاعات، ومن ثم اعادة التصويت على الميزانية من قبل المجلس".