آخر الأخبار
لاعب المنتخب الأولمبي علي جاسم يفوز بجائزة هداف بطولة كأس آسيا السيول تقتل أربعة سياح في السليمانية نائب يكشف اسباب تأجيل التصويت على تعديل قانون الأمن الوطني جيروسليم بوست: فصائل عراقية اطلقت صواريخ كروز باتجاه إسرائيل اجتماع عراقي - إيراني في ملف التعاون الثنائي بمجال الإعلام

مسؤول إيراني: المقاتلون في العراق سيردون على العدوان الإسرائيلي قريباً

سياسة | 25-08-2019, 09:48 |

+A -A

بغداد اليوم _متابعة

توعد أمين مجمع تشخيص النظام في إيران محسن رضائي، اليوم الأحد، بأن "المقاتلين" في العراق وسوريا سيردون قريبا "على العدوان الإسرائيلي".

ونقلت وكالة "إيلنا" الإيرانية، عن رضائي قوله، إن "إسرائيل وأمريكا لا تملكان الجرأة على مهاجمة المواقع الإيرانية، مؤكدا أن "مزاعم إسرائيل بضرب مواقع إيرانية كاذبة، ولم تلحق أي خسائر بمراكزنا الاستشارية في سوريا جراء الضربة الإسرائيلية".

وأضاف أمين مجمع تشخيص النظام في إيران، ان "المقاتلين في سوريا والعراق سيردون قريبا على العدوان الإسرائيلي، مشيرا إلى أن "الإجراءات الأمريكية الإسرائيلية المشتركة في سوريا والعراق تعارض القانون الدولي".

وأعلنت فصائل مسلحة في العراق التزامها "العسكري والسياسي" بفتوى المرجع الديني كاظم الحائري بشأن تحريم تواجد القوات الأميركية في العراق، بعد أن تعرضت مقار ومخازن اسلحة تابعة للحشد الشعبي ، مؤخرا، إلى انفجارات غامضة في مناطق مختلف أدت إلى مقتل وإصابة العشرات، واتهم نائب رئيس هيأة الحشد أبو مهدي المهندس الولايات المتحدة الأميركية وإسرائيل بالوقوف خلفها، في مقابل نفي أميركي، وتأكيد رئيس الهيأة فالح الفياض أن "تصريحات المهندس لا تمثل موقف الحشد الرسمي".

وفجر اليوم، تعرضت مواقع في سوريا لغارات جوية إسرائيلية، قال الجيش الإسرائيلي إنها تابعة لفيلق القدس الإيراني وفصائل شيعية "كانت تنوي شن هجمات على إسرائيلي بطائرات مسيرة". وفي لبنان، سقطت طائرة إسرائيلية مسيرة في الأراضي اللبنانية، وانفجرت أخرى مسببة أضرار مادية.