آخر الأخبار
بالفيديو .. السيول تغطي قرى حوض حمرين وقره تبه بديالى محذرًا من السيول.. راصد يتوقع موعد انتهاء المنخفض الجوي "الماطر" وساعات الذروة - عاجل بغداد.. الاطاحة بشبكة "خطف وابتزاز" مكونة من 12 باكستانيًا للاسبوع الثاني تواليًا.. الذهب يتجه للانخفاض بانتظار بيانات امريكية بالفيديو.. بدء هطول أمطار غزيرة في بغداد وعدد من المحافظات

نائب يعقب على بيان الحائري: على الحكومة انذار الاميركان بمغادرة العراق والا سنضرب قواتهم وسفارتهم

سياسة | 24-08-2019, 08:35 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

عقب النائب عن كتلة صادقون، حسن سالم، السبت (24 آب 2019) على بيان المرجع الديني، كاظم الحائري، مطالباً الحكومة بانذار القوات الاميركية بالمغادرة والا ستكون بمرمى المقاومة، على حد قوله.

وقال سالم، في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إنه "بعد بيان اية الله العظمى، كاظم الحسيني الحائري، صار لزاماً علينا العمل على اخراج القوات الامريكية من ارض الوطن".

وأضاف: "على الحكومة العراقية انذار القوات الامريكية بوقت زمني قصير لإجلاء معداتهم وإخراج جنودهم"، مشددا: "وإلا فسيكونون في مرمى سلاح أبناء المقاومة الإسلامية، ابتداءً من السفارة وقنصلياتهم  وكل مقراتهم".

واردف: "لن تنطلي علينا بعد اليوم ذرائعهم لا نريد لا تدريب ولا دعم ولا نقل خبرات".

وكان المرجع الديني، كاظم الحائري، أكد الجمعة (23 آب 2019)، أن بقاء القوات الامريكية في العراق، وتحت أيّ عنوان كان، حرام شرعا، فيما رأى أن لا خيار سوى استمرار الدفاع والمقاومة.

وقال الحائري في بيان تلقته (بغداد اليوم)، "أعلن ـ من موقع المسؤوليّة الشرعيّة ـ عن حرمة إبقاء أيّ قوّة عسكرية أمريكيّة وما شابهها، وتحت أيّ عنوان كان: من تدريب ومشورة عسكريّين، أو ذريعة مكافحة الإرهاب الذي هم أهله وحاضنته!".

واكمل :"على رجالنا الغيارى في القوّات المسلّحة مواصلة الدفاع الشريف والمشروع عن بيضة الإسلام، وحرمات البلد وكرامته تجاه أيّ تعدٍ على أرضه أو سمائه أو مقرّات قوّاته الباسلة، فخياركم الوحيد ـ يا أبنائي ـ هو المقاومة والدفاع، ومواجهة العدوّ الذي بات ذليلاً منكسراً بالدرجة التي لم يستطع فيها طاغيته (ترامب) في الأمس من دخول أرضكم بشكله المعلن".