آخر الأخبار
اكتشاف مثير.. حيوان يعالج جروحه بـ "نبات طبي" السيول تجرف متسلق جبال وتحاصر آخرين في السليمانية النزاهة البرلمانية تعلق على تكرار الاطاحة بضباط بتهم الفساد والرشى توخل يفتح باب البقاء مدربا لبايرن ميونخ بحادثين منفصلين.. إصابة 4 أشخاص بمشاجرة ومحاولة انتحار امرأة في بغداد

ناشطون من نينوى يطالبون الحكومة بفتح "مقبرة جماعية" في ناحية حمام العليل

محليات | 24-08-2019, 07:57 |

+A -A

بغداد اليوم- نينوى

طالب ناشطون من محافظة نينوى، الجمعة (24 آب 2019)، الحكومتين المحلية والمركزية، بفتح "مقبرة جماعية"، في ناحية حمام العليل جنوبي الموصل.

وقال محمد أحمد، احد الناشطين في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "تنظيم داعش خلال سيطرته على المحافظة، قام بحملة إعدامات شملت حوالي 300 مواطنا، من ناحية حمام العليل، ودفنهم في مقبرة جماعية بمنطقة الحود مقابلة كلية الزراعة .

وأضاف أحمد ان "اغلب الضحايا الذين عدمهم داعش من منتسبي الشرطة، ومن ناشطي المنظمات، والذين يتعاونون مع القوات الامنية"، لافتا إلى أنه "على الرغم من مرور 3 سنوات على عمليات التحرير، الا أن الجهات الحكومية حتى هذه اللحظة لم تقم بفتح المقبرة والتعرف على الجثث التي في داخلها".

ودعا "منظمات المجتمع المدني والحكومتين المحلية والمركزية، لفتح المقبرة، ورفع الجثث وتسليما لذويها بعد التعرف عليها، من أجل أن يم دفنها في مكان يليق بها".