آخر الأخبار
دورتموند يهزم باريس والحسم في حديقة الأمراء العيساوي متمسك بترشيحه لرئاسة البرلمان ويتحدث عن "ضغوط ومغريات" سوء الاحوال الجوية يعطّل الدوام بإحدى المحافظات غدا خلال اسبوعين فقط.. السوداني ينتظر خطة عمل من الوزارات المعنية بالاتفاق مع تركيا التوافق أصبح بعيدًا.. كركوك امام خيارين "قاسيين" لحل معضلة الحكومة المحلية-عاجل

مفوضية حقوق الانسان: المخدرات تهدد الثروة البشرية في البصرة

أمن | 23-08-2019, 14:54 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد 

طالب مكتب مفوضية حقوق الانسان في البصرة، اليوم الجمعة، الحكومة المركزية بالعمل الفوري، لإنهاء ظاهرة المخدرات لتهديدها الثروة البشرية، في المحافظة.

وذكر مكتب المفوضية العليا لحقوق الأنسان، في بيان تلقت (بغداد اليوم) نسخة منه، أنه "في الوقت الذي يثمن عظيم التضحيات التي يقدمها رجال أمن جادوا بحياتهم شهادة وجروحا، من أجل أن يكون غد أجمل لبصرة بلا مخدرات، ويعزي ذويهم واقرانهم، يطالب مكتب المفوضية في البصرة، الحكومة المركزية بالعمل الفوري الجاد والسريع لإنهاء ظاهرة المخدرات بالمحافظة".

وأضاف البيان، أن "المخدرات أصبحت  تهدد بشكل كبير السلم المجتمعي والثروة البشرية في البصرة"، داعياً إلى "تشكيل خلية أزمة مفتوحة لإنهائها فعليا، وتفعيل كامل لقانون مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية رقم 50 لعام 2017".